الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بيان عاجل وزارة التعليم بشأن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية .. مطلعش طالب

خلف الحدث

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان عاجل لها  ، حول الصور المثيرة للجدل لـ امتحان اللغة الانجليزية المتداولة على تليجرام، والتي ظهرت فيها عهدة مسئولي إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة وبيانات اللجنة، والذي تبين أنه ليس طالب.

قال شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم  ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف مؤكدا أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من الامتحان، وعلى الفور وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأشار المستشار الإعلامي للوزارة إلى وجود حالة غش أخرى، حيث تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة، خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.


أثارت الصور المتداولة لـ امتحان اللغة الإنجليزية 2024 لطلاب الثانوية العامة على تطبيق  التليجرام حالة من الجدل ، حيث ظهر في خلفية ورقة الامتحان بيانات ظرف أوراق الأسئلة الذي من المفترض ألا يكون إلا مع مسئولي لجان امتحانات الثانوية العامة والملاحظين كعهدة ، وهو الأمر الذي دعى كثير من رواد وسائل وسائل التواصل الاجتماعي ، إثارة الشك أن القائم بها هو إما أنه ملاحظ في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة ، أو طالب ساعده الملاحظ في تصوير الامتحان دون الانتباه لظهور بيانات ظرف أوراق الأسئلة.

تم نسخ الرابط