عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير العدل في زيارة مفاجئة لمحكمة شمال القاهرة بالعباسية

المستشار عدنان فنجري
المستشار عدنان فنجري

وزير العدل المستشار عدنان فنجري، قام بزيارة مفاجئة صباح اليوم لمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، حيث توجه في الثامنة والنصف إلى مقر المحكمة، التي قام بتفقدها وبصحبته عدد من مساعدي الوزير، ورئيس محكمة شمال القاهرة الابتدائية.

علم موقع خلف الحدث، أن الوزير عدنان فنجري، لم يخطر أحدا بتوجهه إلى المحكمة لزيارتها، ولم يكن أحدا في انتظار مروره، وقام بعقد اجتماع مع رئيس المحكمة في مكتبه ومساعديه، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق العدالة الناجزة، وبعدها قام في هدوء تام بالتوجه إلى نيابتي شرق القاهرة وشمال القاهرة، والمرور عليهما لتفقد سير العمل بهما.

يذكر أن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، أدى اليمين القانونية، أمام الرئيس السيسي، وقام بالتوجه إلى الوزارة، وفي صباح اليوم قام بزيارته المفاجئة.

ولد المستشار عدنان فنجري في قرية حجازة قبلي بمركز قوص محافظة قنا، و حصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق جامعة القاهرة فى مايو ١٩٧٤ بتقدير جيد جدا و عين عضو بالنيابة العامة فى مايو ١٩٧٥، ورقى فى درجاتها إلى أن تم تعيينه فى عام ٢٠٠٦ نائبا عاما مساعدا ومديرا للتفتيش القضائى بالنيابة العامة.
 عمل فى عام ٢٠١٣ رئيسا لإحدى الدوائر بمحكمة إستئناف قنا،  بعدها تولى رئاسة محكمة إستئناف أسيوط ثم بنى سويف وبرئاسته لكل من محكمتى إستئناف الاسكندرية والقاهرة كان عضوا بمجلس القضاء الأعلى.
 عين بعد احالته إلى التقاعد عضو بالمحكمة العليا للقيم
- شارك فى العديد من المؤتمرات والندوات الدولية التى عقدت فى مصر وخارجها فى إطار مكافحة جرائم الإرهاب والفساد والمخدرات وغسل الأموال والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والعنف ضد المرأة ، وادار بعض جلساتها 
 - ساهم لعدة اعوام بالتدريس فى الدورات التدريبية التى عقدت لتأهيل وصقل خبرات اعضاء النيابة العامة والقضاة والمشتغلين بالقانون فى كل من المركز القومى للدراسات القضائية والمركز القومى للدراسات الاجتماعية والجنائية وبعض المعاهد القضائية فى البلاد العربية
- شارك - وعلى مدى عشر اعوام  - محاضرا فى الدورات التدريبية التى نظمها برنامج الأمم المتحدة الانمائى(UNDP ) لأعضاء النيابة العامة  وضباط الشرطة  فى مجال حقوق الإنسان ، وتعزيز حكم القانون فى مصر وبعض البلاد العربية

تم نسخ الرابط