الخميس 25 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير البترول يتابع انتظام إمدادات الغاز للشبكة القومية لـ لكهرباء

جانب من الجولات التفقدية
جانب من الجولات التفقدية

وزير البترول يتفقد مركز التحكم القومى للغاز الطبيعى بشركة جاسكو

 

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، المضي قدما في تنفيذ البرنامج المستهدف للانتهاء من تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، في ظل انتظام الشحنات الاستيرادية اللازمة من الغاز والمازوت ووصولها تباعا إلى مصر.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الجمعة، انتظام العمل في مركز التحكم القومي للغاز الطبيعي بشركة جاسكو، واستعرض خلالها موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء والضغوط التي تعمل بها الشبكة، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الحكومة للانتهاء من فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

ولفت إلى أن العمل على زيادة الإنتاج المحلى من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعى) مستمر من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء والعمل معاً على الإسراع بعمليات تنمية الآبار الجديدة المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج وكذا تكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مناطق مصر البرية والبحرية.

وأشار إلى أن رؤية مجلس الوزراء واضحة وهى العمل على حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء جذرياً من خلال توفير التمويل والعمل المتكامل مع وزارتى الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية واتخاذ الإجراءات اللازمة والداعمة لتحقيق ذلك.

واستمع الوزير خلال الجولة إلى شرح من المهندس ياسر صلاح الدين رئيس شركة جاسكو والكوادر المُشغلة لمركز التحكم حول سير العمل فى منظومة إدارة وتشغيل الشبكة القومية للغاز وسيناريوهات التعامل والمناورات التى تتم من أجل ضمان استدامة الإمدادات للشبكة القومية للكهرباء والقطاعات الصناعية والخدمية، سواء من خلال الغاز المنتج محلياً أو الشحنات المستوردة.

تم نسخ الرابط