الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

من ماليزيا.. شيخ الأزهر يدعو المجتمع الإسلامي إلي التمسك بالوسطية

فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

دعا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر  الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، خلال كلمة ألقاها في جامعة العلوم الإسلامية الحكومية الماليزية، المجتمع الإسلامي إلي التمسك بالوسطية.

 

من ماليزيا.. شيخ الأزهر يدعو المجتمع الإسلامي إلي التمسك بالوسطية

 

وأوضح فضيلة شيخ الأزهر الشريف، أنه يجِبُ أن نَتوقَّفَ طويلًا أمامَ ظاهرةٍ كفيلةٍ بهدمِ المجتمعِ الإسلاميِّ والإتيانِ عليه مِن قواعدِه، لو تُرِكَت ولم تُواجَه بالفقهِ الصَّحيحِ والعلمِ الخالصِ الصَّريحِ، تلكم هي جرأةُ البعض على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتَّبديعِ، وما تُسوِّغُه من استباحةٍ للنُّفوسِ والأعراضِ والأموالِ. وليس أنجع لانحسار تلك الظاهرة من التمسك بخاصية الأمة الإسلامية الكبرى وهي الوسطية.

 

شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة جديدة لجنوب شرق آسيا

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، قد غادر عصر الاثنين الماضي، من العاصمة المصرية، متوجها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور؛ حيث يقوم فضيلته بجولة جديدة لجنوب شرق آسيا، تضم ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، وذلك بناءً على عدد من الدعوات الرسمية التي قدَّمتها الدول الثلاثة؛ حيث يلتقي شيخ الأزهر كبار المسئولين، والقيادات الدينية والثقافية والسياسية، لدعم العلاقات الأزهرية الماليزية، وتعزيز الموقف الإسلامي الموحد فيما يتعلق بمواجهة العدوان على غزة والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني.  

تم نسخ الرابط