الخميس 25 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جوف تقضي على آمال كارتال وتتأهل لدور الستة عشر في ويمبلدون

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قامت كوكو جوف المصنفة الثانية في البطولة بالقضاء على آمال البريطانية سونايكارتال القادمة من التصفيات لتتأهل اللاعبة الأمريكية إلى الدورالرابع ببطولة ويمبلدون للتنس بفوزها 6-4 و6-صفر اليوم الجمعة.


وواجهت جوف منافسة قوية من اللاعبة التي بدأت البطولة في المركز 298 عالميا، لكن بمجرد فوزها بالمجموعة الأولى، باتت الأمورسهلة في المجموعة الثانية.


وقالت بطلة أمريكا المفتوحة في الملعب رقم 1 تحت السقف المغلق"أعتقد أنني لعبت بصورة جيدو جدا وكانت تقدم أداء جيدا خاصة فيالمجموعة الأولى.


وتابعت "لم تكن تمنحني فرصا كثيرا ولم تسمح لي أن أشعر بالأريحية.شعرت أنني أسدد الضربات الصحيحة لكنني أفتقد شيئا ما، وفي النهاية وجدته".


وتأهلت جوف إلى الدور الرابع عندما شاركت من التصفيات في 2019عندما كانت في 15 من عمرها ووصلت إلى تلك المرحلة أيضا في 2021 لكنلم يسبق لها الوصول إلى دور الثمانية.


وتلعب في الدور المقبل الأمريكية إيما نافارو المصنفة 19 في البطولة التي تغلبت على ديانا شنايدر اليوم الجمعة.


وبالنسبة لكارتال (22 عاما) وهي واحدة من ثلاثة بريطانيات إلى جانب إيما رادوكانو وهارييت دارت وصلن إلى الدور الثالث، فقد عاشت أسبوعا لا يُنسى.


وقالت كارتال، التي عانت من مشاكل صحية خطيرة لم يكشف عنهابداية العام الجاري "لقد كان أمرا لا يصدق. من البداية إلى النهاية، لقد دعموني بعد كل نقطة، أعتقد أنه شيء مميز حقا.


وأضافت "لقد كان دعمهم لي بعد كل نقطة يعني الكثير بالنسبة لياليوم، هذا الشعور بدعمي عندما كنت أغادر، تلك اللحظة ستعيش معي لفترة طويلة".

تم نسخ الرابط