الأحد 06 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التعليم:ضبط سير امتحانات الثانوية العامةووضع مصلحة الطلاب على رأس الأولويات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتابع  الدكتور محمد عبد اللطيف ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

ووجه الدكتور محمد عبد اللطيف  ببذل المزيد من  الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات،و وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات

 

يتابع الدكتور محمد عبد اللطيف ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة  الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا.

يأتي ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومحسن عبد العزيز نائب رئيس عام الامتحانات.

وكما حرص وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحان، على التواصل مع كافة مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية من أجل تأمين مقار لجان السير في كل محافظات الجمهورية،

ووجه الدكتور محمد عبد اللطيف، مديرى المديريات بالعمل على بذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، كما وجه الوزير الشكر لجميع المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان مواصلة اجراءات انتظام سير اللجان، مشدداً على وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

وقام وزير التربية والتعليم بتفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الاجابة للامتحانات،وذلك للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.

ومن ناحية أخرى ، وجه وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد ضاهر قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بضرورة التأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

تم نسخ الرابط