الخميس 25 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية لمستشفى عين شمس العام

الدكتور محمد الطيب
الدكتور محمد الطيب

 

قام الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، بعمل جولة تفقدية، بمستشفى عين شمس العام، في محافظة القاهرة، مساء أمس الجمعة، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية،و من أجل التأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، جاء ذلك ضمن خطة الوزارة لإحكام الرقابة والمتابعة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير حرص على تفقد كافة أقسام المستشفى، ويصطحبه الدكتور خالد الخطيب وكيل الصحة بمحافظة القاهرة، كما بدأت الجولة أولاً بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، والاطلاع على جدول الطوارئ للفرق الطبية، وبعدها تفقد طوارئ إنعاش القلب، وراجع كفاءة جهاز الموجات الصوتية للقلب.

 

نائب وزير الصحة يشيد بانضباط العمل 

 

 

و قال «عبدالغفار» أن نائب الوزير تفقد غرفة الملاحظة وصيدلية الطوارئ، وغرف الأشعة العادية والمقطعية والموجات فوق الصوتية،بالإضافة إلى  تفقد غرف الرعاية المركزة، ووحدة أشعة بانورما الأسنان، وأشاد بانضباط العمل، والتزام الفريق الطبي بالتواجد في أماكن عملهم.

واضاف المتحدث الرسمي،  أن نائب الوزير إطمأن خلال جولته التفقدية على الحالة الصحية للمرضى  المقيمين في كافة الأقسام الداخلية للمستشفى، ومدى حصولهم على خدمات طبية ذات جودة، كما حرص على التأكد من التنسيق الجيد من أجل إستقبال المرضى ضمن منظومة الرعاية الحرجة والعاجلة، واطمأن على البرامج التدريبية المقدمة للفرق الطبية من العاملين بالمستشفى.

وأوضح أن نائب الوزير، وجه بتكثيف أعمال النظافة والالتزام بإجراءات ومعايير مكافحة العدوى ، مؤكدا ضرورة التنسيق مع الجهات المنوطة بتوفير جميع المسلتزمات والأدوات الطبية اللازمة من أجل ضمان استدامة العمل الطبي، علاوة على  إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالمستشفى وإعداد بيان بنواقص المستشفى والتنسيق مع فريق الرقابة والحوكمة بالوزارة، للتقييم والمتابعة الدورية لحظة بلحظة.

 

 

نائب الوزير يؤكد على ضرورة الإلتزام بالجداول الدورية 

 

 

وأضاف «عبدالغفار»  أن نائب الوزير أكد ضرورة الإلتزام بالجداول الدورية وذلك لإجراء الصيانة للأسرة والأجهزة الطبية، وكذلك  ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية ذات جودة مرتفعة للمترددين على المستشفى.

وأشار عبد الغفار أن نائب الوزير اختتم جولته بزيارة المرضى المقيميين بالمستشفى من الأشقاء الفلسطنيين، واطمأن على حالتهم الصحية وأيضاً تأكد من حصولهم على الخدمات الطبية والعلاجية المقررة لحالتهم الصحية.

يذكر أنه بالتزامن مع زيارة الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، قام فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية بمرور مسائي على مستشفى القناطر الخيرية التابعة لمديرية القليوبية.

وأفاد تقرير الزيارة برصد تغيب المدير المناوب ومدير الاستقبال والطوارئ وتغيب بعض الأطقم الطبية النوبتجية، إلى جانب رصد سلبيات تتعلق بمكافحة العدوى، والتخلص من النفايات، 
كما قام فريق المرور بالتواصل والمتابعة مع المسئولين، لسرعة التنسيق لحالة طوارئ حرجة، حيث لم تتوفر في المستشفى الإمكانيات اللازمة للتعامل مع الحالة وتم بالفعل التعامل مع الحالة.

كما قام فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، خلال مروره على مستشفى القناطر الخيرية، بتفعيل 5 أسرة رعاية أطفال، كانت غير مفعلة، وتم إبلاغ غرفة الطوارئ بها في الحال، وتم تكليف المديرية بتشكيل فريق لتلافي السلبيات والتحقيق مع المقصرين ، وجاري المتابعة.

تم نسخ الرابط