عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

«الجيل الديمقراطي» استضافة القاهرة لمؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية تأكيدا لدورها العربى القومى

ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

اعتبر ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى استضافة القاهرة لمؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية، أمس السبت، تأكيدا لدور مصر العربى القومى وسعيها الدائم لإيجاد حلول للصراعات والنزاعات الناشئة فى محيطها العربى وخاصة فى عمقها الجنوبي، والذى يشكل لها قضية أمن قومى، موضحا أنها تسببت فى مقتل و مجاعة وتهجير الملايين من الإخوة والأشقاء. 


أكد رئيس حزب الجيل، أن هدف مصر من مؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية، تحقيق التوافق لإنهاء الصراع وذلك من أجل حقن دماء أبناء الشعب السوداني.


أشاد الشهابي بالبيان الختامي، الذى صدر عن المؤتمر وتأكيده اتفاق المجتمعون على المحافظة على السودان كأمة واحدة، والعمل معا من أجل الحرية وتحقيق آمال الشعب السوداني وكذلك ،استمرار التشاور بينهم من أجل وقف الحرب فى البلاد، مثمناً روح الصراحة والصدق والرغبة فى إيجاد حلول التى سادت القيادات السودانية وهم يناقشون الحرب الدائرة فى السودان وإقرارهم أنها تسببت فى كارثة إنسانية مزقت السودان.


أوضح الشهابي، أن القيادات السياسية والوطنية السودانية فى المؤتمر آدانت كافة الانتهاكات التى ارتكبت فى بلدهم الشقيق، مؤكدين سعيهم لتجاوز الحرب وأهوالها وتحقيق  المصالحة الشاملة والوقف الفورى لإطلاق النار مع ضرورة حماية العاملين فى المجال الإنساني.


أكد رئيس حزب الجيل، أهمية دور مصر فى إنهاء ما تعانى منه السودان الشقيق، لافتا إلى أنها تقف على الحياد الايجابى لتتمكن من الوصول إلى حلول حقيقية تنقذ السودان الشقيق من خطر التقسيم والمجاعة. 

تم نسخ الرابط