الخميس 25 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصدر: أسعار الكهرباء ثابتة ولم تتغير

حقيقة تحريك أسعار الكهرباء وموعد انتهاء تخفيف الأحمال.. مصدر حكومي يكشف التفاصيل

أسعار الكهرباء في
أسعار الكهرباء في مصر 2024

كشف مصدر حكومي لقناة ـ«القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، أنه لم  يتم تحريك أسعار الكهرباء، مشيراً أنه في حالة التحريك سيتم الإعلان من قبل الحكومة، ويتم العمل حاليا على وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.
 

ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي ، كان قد أكد أن التحديات الموجودة جاري العمل عليها، ولا توجد حكومة سعيدة بانقطاع الكهرباء، ولكن كانت هناك ضغوط شديدة، ولكن أصبح لدينا بينية تحية قوية ومحطات توليد لكن الأمر يتعلق بالطاقة، مبيناً أنه سيتم بنهاية عام 2024 سنتنهي مشكلة الكهرباء بشكل كامل.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن الفترة القادمة سيتم السيطرة على التضخم وضمان توافر السلع بالأسواق، مشيراً إلى أن الدولة تسعى إلى تسريع خطي المضي قدماً نحو التحول الرقمي وتقديم الخدمات بصورة ميسرة للمواطنين، مضيفاً أن الدولة تعمل على رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال التدريب.

 

تخفيف الأحمال في مصر 2024

 

موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر 2024

 

ومن جانبه بيّن مدبولي خلال لقاء خاص على قناة "إكسترا نيوز"، أنه سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي، موضحاً أن الدولة ستتحمل التكلفة من الموازنة العامة.

 

وفي سياق متصل، قامت مؤخراً الشركة القابضة لكهرباء مصر، بإطلاق حملة توعية تهدف إلى تشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء والتوفير في فاتورة الاستهلاك الشهري، وأيضاً الحث على الإبلاغ على أي حالات سرقة للتيار الكهربائي.
 


أسعار شرائح الكهرباء في مصر 2024


وفيما يتعلق بأسعار شرائح الكهرباء في مصر، بعدما كشف مصدر مسؤول بالحكومة عدم تحريك أسعار الكهرباء، يعرض موقع خلف الحدث الإخباري خلال السطور التالية الأسعار الحالية وهي كالتالي:



- الشريحة الأولى: من صفر وحتى 50 كيلووات بسعر 58 قرشا للكيلو وات.
 

- الشريحة الثانية: من 51 وحتى 100 كيلووات بسعر 68 قرشا.

 

- الشريحة الثالثة: من صفر وحتى 200 كيلووات بسعر 83 قرشا.

 

- الشريحة الرابعة: من 201 وحتى 350 كيلووات بسعر 125 قرشا.

 

- الشريحة الخامسة: من 351 وحتى 650 كيلووات بسعر 140 قرشا.

 

- الشريحة السادسة: من صفر لأكثر من 1000 كيلووات بسعر 165 قرشا. 

 

تم نسخ الرابط