الخميس 25 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إنقطاع الكهرباء بالرياض... تعرف على أسباب الإنقطاع في بعض أحياء المدينة

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

 

أوضحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، اليوم الأربعاء، أسباب إنقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال مدينة الرياض، وهذا الإنقطاع شمل  أجزاء من أحياء حطين والنخيل والعقيق والغدير مساء أمس الثلاثاء الموافق 9 يونيو/ حزيران 2024م عند الساعة 8:33 مساءً واستمر هذا الإنقطاع مدة ساعة و 58 دقيقة.

وأكدت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، في بيان لها، أنه بعد التحقيق في أسباب الإنقطاع وفق المهام المنوطة بها، تبين  من خلال التحقيقات أن سبب الإنقطاع هو نتيجة قيام أحد المقاولين العاملين في مشروع عام لا يتبع للشركة السعودية للكهرباء بإتلاف خط نقل كهربائي رئيسي، كما أوضح البيان أنه تم البدء في استكمال الإجراءات النظامية بهذا الشأن.

وشددت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، أن هذا الإجراءات  التي تم اتخاذها تأتي ضمن دورها في حماية حقوق المستهلكين، والمرخص لهم ومستخدمي الشبكة الكهربائية العامة، و ذلك بقصد رفع كفاءة أداء الخدمة الكهربائية والمحافظة على موثوقيتها.

 

إعلان الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء عن اسفها لذلك

كما قامت الهيئة مساء الثلاثاء ، بلإعلان عن أسفها للإنقطاع في الخدمة الكهربائية الذي بدأ عند الساعة 8:33 مساءً وتأثر بهذا الإنقطاع عدد من أحياء شمال مدينة الرياض، مشيرة أنها تتابع عمليات إعادة التيار من قبل مقدم الخدمة، وأكدت  على حرصها  الدائم على اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن استمرار الخدمة الكهربائية والتزام جميع مقدمي الخدمة وفقاً لمعايير جودة الخدمات المقدمة.


تحقيق اله‍يئة للوقوف على أسباب الإنقطاع


بعد استكمال إعادة الخدمة لجميع المشتركين المتأثرين بالإنقطاع، بدأت الهيئة بإجراء تحقيق للوقوف على الأسباب المؤدية للإنقطاع وتقييم إجراءات مقدم الخدمة خلال الحدث، ويأتي ذلك وفقاً لدورها الإشرافي في متابعة ومراقبة أداء مقدمي الخدمة الكهربائية.

تم نسخ الرابط