الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حسين الشحات في مواجهة محمد الشيبي

حسين الشحات و محمد
حسين الشحات و محمد الشيبي

يلتقي اليوم الأهلي مع نظيره بيراميدز في الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز، يأتي اللقاء في التاسعة مساءا على استاد القاهرة الدولي .

تعد مباراة الليلة بمثابة محطة فاصلة على رأس الأجندة الرياضية المحلية في الأسبوع الحالي، نظرًا لدورها في حسم هوية بطل درع النسخة الحالية، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في التتويج .

شهدت آخر مباراة جمعت بين الفريقين ضمن النسخة الماضية من الدوري الممتاز، شجار بالأيدي بين حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز، أدت إلى اللجوء إلى ساحات المحاكم في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ قضية الشحات والشيبي.

كانت الكاميرات قد سجلت اعتداء حسين الشحات على محمد الشيبي بـ«صفعة» وقيامه بسب وقذف اللاعب.

فيما بعد خرج حسين الشحات، في تصريحات تلفزيونية قائلا  «أعتذر للمغربي محمد الشيبي، وكذلك لوالدة اللاعب عن قيامه بسبه خلال مباراة الأهلي وبيراميدز في الموسم الماضي.
وأضاف: "اللي حصل مع الشيبي مجرد نرفزة ملعب وكان بيضايقني وزملائي في الفريق".

حسين الشحات ومحمد الشيبي في ساحات القضاء

في البداية أصدرت رابطة الأندية قرارًا، ينص إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بعد واقعة اعتدائه على لاعب بيراميدز محمد الشيبي.

ثم لجأ محمد الشيبي إلى القضاء الجنائي، وتقدم في بلاغه باتهام حسين الشحات، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، بالإضافة إلى التهديد بالإيذاء الجسدي.

وعلى أثر ذلك ، قضت محكمة جنح مدينة نصر، بحبس المتهم حسين الشحات لمدة سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم نهائيًا.

كما أمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدأ من صدور الحكم نهائيًا، وألزمته بمبلغ 100 ألف جنيه تعويضا وألزمته المصاريف، فضلًا عن سداد خمسين جنيهًا أتعاب محاماة.

وردًا على لجوء الشيبي إلى للقضاء الجنائي ضد لاعب الأهلي في مسألة تخص كرة القدم، قرر اتحاد الكرة في اجتماعه الطارئ مؤخرًا، إيقاف محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب مخالفة اللوائح في قضيته ضد حسين الشحات.

الجدير بالذكر أنه تم رفع الإيقاف عن محمد الشيبي من قبل اتحاد الكرة، في يوم 2 يونيو الماضي، فور تقدم اللاعب باستئناف على عقوبة إيقافه 6 مباريات، للجنة الاستئناف باتحاد الكرة برئاسة المستشار محمد عبده صالح.

وهو ما أعطى للشيبي حق المشاركة مع ناديه بيراميدز في المباريات لحين الفصل في الأمر من قبل لجنة الاستئناف، وبالتالي سيتم إيقاف عقوبة اللاعب لحين الفصل في الاستئناف المقدم من اللاعب.

وكانت آخر التطورات في قضية الشحات والشيبي، قرار محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، الثلاثاء الماضي ، بتأجيل استئناف حسين الشحات لاعب النادى الأهلى، على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبى، لجلسة 30 يوليو للحكم.

تم نسخ الرابط