الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سويسرا تمدد عقد مراد ياكين مديرا فنيا لمنتخبها حتى كأس العالم 2026

مراد ياكين المدير
مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا لكرة القدم

وافق مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا لكرة القدم، على عرض تمديد تعاقده ليقود الفريق إلى التأهل لكأس العالم 2026 بعد مسيرة رائعة في الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

قال الاتحاد السويسري لكرة القدم، الجمعة، إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الإثنين لإعلان تفاصيل تمديد تعاقد ياكين ومساعده مدير الكرة جيورجيو كونتيني.

عاني ياكين الذي يتولى تدريب منتخب سويسرا منذ ثلاث سنوات، فترة عصيبة خلال التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 وسط توترات مع الفريق. ذكرت تقارير أن ناديا سعوديا تواصل معه لتولي وظيفة هناك.

حققت سويسرا إنجازا كبيرا في بطولة يورو 2024 ولم تهزم حتى خرجت بركلات الترجيح أمام إنجلترا يوم السبت الماضي. تمكن منتخب ياكين من التغلب على منتخب إيطاليا حامل اللقب بهدفين مقابل لا شيء في دور الستة عشر، وتعادلت ألمانيا مع سويسرا بهدف لكل منهما، وتمكنت إنجلترا من تحقيق تعادل متأخر في الدقيقة الثمانين ضمن منافسات ربع النهائي لتحسم إنجلترا المباراة بركلات الترجيح.

خلال مبارياتها، لم تتأخر سويسرا في إحراز التعادل سوى مرة واحدة ولمدة ثلاثة عشر دقيقة فقط أمام اسكتلندا. خسرت سويسرا مرة واحدة فقط في تسعة عشر مباراة تحت قيادة ياكين منذ هزيمتها بستة أهداف مقابل هدف واحد أمام البرتغال في دور الستة عشر في كأس العالم 2022.

ينبغي أن يكون المنتخب السويسري ضمن قائمة المنتخبات الأفضل تصنيفا في إحدى المجموعات الأوروبية الاثنتي عشرة المؤهلة لكأس العالم المقبل، والتي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ومن المقرر إجراء السحب في ديسمبر أول المقبل. 

يتأهل الفائزون بالمجموعات الاثنتي عشرة مباشرة في العام المقبل، وتتأهل أربعة فرق أخرى من خلال التصفيات الأوروبية في مارس من عام 2026.

تم نسخ الرابط