الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التفاضل والتكامل ..يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية من جديد

خلف الحدث

احتلت ردود الأفعال الإيجابية المشهد اليوم، بعد أداء طلاب الثانوية العامة لشعبة علمي رياضة مادة الرياضيات البحتة " التفاضل والتكامل"، في سابع أيام امتحانات الأساسية المضافة للمجموع .


حالة من الفرحة والسعادة في امتحان التفاضل والتكامل  

كشف طلاب الثانوية العامة عن سهولة امتحان مادة التفاضل والتكامل، موضحين أن الأسئلة جاءت مباشرة في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء تضمن أفكار فى بعض جزئياته الاختبار تحتاج إلى تفكير والتركيز قبل الإجابة عنها،  كما أوضح الطلاب أن معظم أسئلة الامتحان أسهل من اختبار العام الماضي للثانوية العامة، كما أشار الطلاب إلى أن امتحان التفاضل والتكامل أسهل من اختبار الجبر والهندسة الفراغية
الذي يعتبر أحد فروع الرياضيات البحتة.

وأضاف الطلاب أن هناك جزئيات بامتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة التي كانت موجهة للطالب المتفوق لاحتياجها الكثير من الجهد والتفكير في الإجابة ولكن هذه المسائل قليلة لا تزيد عن 5 جزئيات.

فيما ظهرت حالة من الفرحة والسعادة لدى كثير من طلاب الثانوية العامة بعض خروجهم من اللجنة لسهولة الامتحان، متابعين: الامتحان عاوز طالب يكون مذاكر، وأن الوقت كان مناسبا للإجابة على كافة الأسئلة .

حالات الغش بامتحان التفاضل والتكامل اليوم

أعلن شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب بمحافظة الدقهلية خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بلجنة بإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية.

كما تم ضبط طالب أخر بلجنة بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية بمحافظة الشرقية خلال قيامه بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) باستخدام الهاتف المحمول.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه فور ضبط الطلاب المذكورين بتصوير أجزاء من اسئلة الامتحان، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين لضمان عدم تكرار الأمر.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة كانت بدأت رسميا يوم الأثنين 10 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع، وتستمر امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع حتى 20 يوليو المقبل.

تم نسخ الرابط