الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نهائي بطولة اليورو.. إسبانيا في مواجهة إنجلترا

بيلينجهام ولامين
بيلينجهام ولامين يامال

 
يواجه المنتخب الإسباني نظيره المنتخب الإنجليزي ، اليوم في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ،في نهائي بطولة كأس الأمم الاوروبية " يورو 2024 " ، على الاستاد الآولمبي ببرلين .
مشوار المنتخبين في كأس الأمم الاوروبية 
تمكن منتخب إنجلترا من إنهاء مشواره في دور المجموعات ببطولة اليورو 2024، بصدارة المجموعة الثالثة برصيده 5 نقاط، ليتأهل إلي دور ثمن النهائي، ونجح في الفوز على منتخب سلوفاكيا 2-1 في دور ال16 ليتأهل إلى دور ربع النهائي، ثم الانتصار على سويسرا بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 ويصعد إلى نصف النهائي ، وتمكن من الفوز على هولندا 2-1 وخطف بطاقة التأهل إلي نهائي اليورو.
في المقابل صعد منتخب إسبانيا إلي ثمن نهائي يورو 2024، بعد تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، واكتسح جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ 16، وبعدها أقصى منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور بعد الفوز عليه 2-1، وفي الدور نصف النهائي واصل المفاجأت وأطاح بمنتخب فرنسا بعد الإنتصار عليه 2-1، ليتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا.
تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا 
التقى المنتخبان من قبل في 27 مواجهة سابقة، فازت إنجلترا في 13 مباراة، وخسرت في 10، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل.
وفازت إسبانيا بلقب بطولة اليورو 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012، في حين لم تفز إنجلترا باللقب مطلقا لكنها تأهلت للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي ،حيث خسرت لقب البطولة الماضية بعد الخسارة من إيطاليا بركلات الترجيح 3-2 ،بعد إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. 
تشكيل المنتخبين المتوقع في مواجهة اليوم
تشكيل منتخب إسبانيا المتوقع ضد إنجلترا 
حراسة المرمى: أوناي سيمون.
خط الدفاع: مارك كوكوريا - ناتشو - إيمريك لابورت - خيسوس نافاس.
خط الوسط : فابيان رويز – رودري - داني أولمو.
خط الهجوم: نيكو ويليامز - ألفارو موراتا - لامين يامال.

تشكيل إنجلترا المتوقع أمام إسبانيا في نهائي اليورو

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد
خط الدفاع: كيران تريبير - جويهي - ستونز - والكر.
خط الوسط: ديكلان رايس - بيلينجهام - كوبي ماينو.
خط الهجوم: فودين - هاري كين - بوكايو ساكا.
ويسعى منتخب إنجلترا بالفوز بلقب بطولة اليورو للمرة الأولى في تاريخة، حيث لم يتوج بلقب البطولة من قبل ،بينما يرغب منتخب إسبانيا بفض الشراكة مع المنتخب الألماني، في صدارة المنتخبات الأكثر حصداً للقب البطولة ،برصيد ثلاثة ألقاب .

تم نسخ الرابط