الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

السيسي: تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق ترامب

خلف الحدث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إدانة مصر للحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب ، معربا عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس السابق ترامب.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - في تدوينة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي - "تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وإذ أؤكد إدانة مصر للحادث، أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية".

من جانبها، أعلنت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل، وذلك بعد تعرضه لإطلاق النار وإصابته خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقالت الحملة في بيان لها - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - "إن ترامب يتطلع إلى الانضمام لمناصريه في ولاية ميلواكي الأمريكية، وسيمضي الحزب الجمهوري في مؤتمره لترشيحه كي يكون الرئيس القادم".

قطع الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح اليوم الأحد، عطلته الأسبوعية، عائدًا للبيت الأبيض، وذلك بعد تعرض الرئيس السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال خلال التجمع الانتخابي بولاية بنسيلفانيا.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن البيت الأبيض قوله - في بيان له - "إن الرئيس بايدن تحدث للمرشح الرئاسي دونالد ترامب بعد إطلاق النار عليه خلال تجمعه الانتخابي".

كما أعرب وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن عن صدمته وحزنه بسبب إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، داعيًا إلى إدانة "العنف السياسي".

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد عن بلينكن قوله "إنه لا مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة"، معربًا عن شعوره بالارتياح بأن ترامب بخير.

وكان الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب اليوم /الأحد/ إصابته برصاصة في "الجزء العلوي من الأذن اليمنى" عقب محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن ترامب أعرب - في بيان له - عن شكره لجهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة، وجميع سلطات إنفاذ القانون، على استجابتهم السريعة لإطلاق النار الذي وقع في بتلر بولاية بنسلفانيا، كما أعرب عن تعازيه لعائلات القتلى وتضامنه مع المصابين.

تم نسخ الرابط