الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مكتب التحقيقات الفيدرالي: منفذ محاولة اغتيال ترامب.. 20 سنة جمهوري ثري

ترامب لحظة اطلاق
ترامب لحظة اطلاق النار عليه

حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي هوية الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، المرشح الرئاسي حيث اتضح أنه توماس ماثيو كروكس المتورط في إطلاق النار  على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

المكتب الفدرالي يكشف هوية منفذ الاغتيال " ماثيو كروكس" 

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي معلومات عن المخطط في واقعة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب، حيث تبين أنه توماس ماثيو كروكس، وعمره 20 عامًا، من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، وأضاف البيان أن التحقيق ما زال جاريا لاستخلاص مزيد من المعلومات.

 تعد بيثيل بارك مدينة ثرية نسبيا وذات أغلبية بيضاء، وتقع في الضواحي الجنوبية لمدينة بيتسبرغ الكبرى.

ذكرت تقارير أميركية أن كروكس كان منتسبا إلى الحزب الجمهوري، وتخرج عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية.

وكان يفترض للانتخابات الرئاسية القادمة المزمع إجراؤها في الخامس من نوفمبر أن تكون هي الأولى التي يصوت فيها كروكس، نظرا لبلوغه السن القانوني الذي يتيح له المشاركة في التصويت.

الحمض النووي كشف هوية الجاني

وقال كيفن روجيك، العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الميداني في بيتسبرغ، إنه لم يكن مع كروكس أي إثبات لهويته بعد مقتله في مكان حادث إطلاق الرصاص على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشح الرئاسي، لذلك أجرى مكتب التحقيقات "فحصا للحمض النووي الخاص به" قبل الكشف عن اسم المسلح.

الإصابات الناجمة عن محاولة اغتيال ترامب

وبحسب تقرير أعدته وكالة "أسوشيتد برس" فقد قُتل أحد الحضور وأصيب اثنان بجروح خطرة في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وأشارت تقارير إلى أن كروكس كان مسلحا ببندقية نصف آلية من طراز "إيه آر-15" (AR-15)  بينما لا تزال دوافع إطلاق النار غير معلومة حتى اللحظة.

وقال ترامب عبر منصة(X)، على وسائل التواصل الاجتماعي إن رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى قبل أن يخرجه عملاء الخدمة السرية من المنصة.

الخدمة السرية

وقالت الخدمة السرية إنها قتلت مطلق النار المشتبه به الذي هاجم مكان التجمع من موقع مرتفع.

تأتي حادثة إطلاق النار على المرشح الرئاسي دونالد ترامب قبل يوم من انطلاق المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري لعام 2024 خلال الفترة من 15 إلى 18 يوليو/تموز الحالي، في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن. وسيشهد المؤتمر اعتماد الحزب ترشيح دونالد ترمب رسميا للسباق إلى البيت الأبيض المنتظر في نوفمبر/تشرين الثاني هذا العام.

جدير بالذكر، أن حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد أعلنت صباح اليوم الأحد، أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل، والذي يعطي صورة قوية لترامب من شأنها إعادة تشكيل حملته الإنتخابية.

تم نسخ الرابط