الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رسمياً.. انتهاء خطة تخفيف الأحمال بنهاية الأسبوع الحالي

بشرى سارة للمواطنين.. الحكومة تعلن اكتمال الاحتياطات البترولية وانتهاء خطة تخفيف الأحمال

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه بعدد من الوزراء

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تابع خلال اجتماع عقد أمس الأحد، مع  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمود عصمت، والدكتور أحمد كجوك وزير المالية، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، خطة تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

 

الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه مع عدد من الوزراء

 

 وبشأن خطة تخفيف الأحمال، كشف المستشار محمد الحمصاني  أن رئيس الوزراء تابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء،  حيث تمشل الخطة على زيادة الاحتياطيات الاستراتيجية من السولار والمازوت.

 

 يأتي ذلك في ضوء التزام الحكومة بإنهاء خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، مع دخول الأسبوع الثالث من شهر يوليو،  الجاري 2024، وذلك وفقاً لما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

 

المتحدث الرسمي باسم الحكومة المستشار محمد الحمصاني

 

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن وزارة المالية ستتولى توفير التمويل اللازم لشراء المنتجات البترولية المطلوبة، حيث يهدف ذلك  إلى إيقاف خطة تخفيف الأحمال ومنع قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، مشيراً إلى أن الاحتياطات المطلوبة ستكتمل بنهاية الأسبوع المقبل.

 

 

وفي نفس الإطار، تناول الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال أول اجتماع له مع المحافظين، ملف ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكداً ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذه الإجراءات بفعالية.

 

كما شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة مواجهة التحديات وضرورة التعامل الفوري مع الفضايا المجتمعية بشكل يومي، موضحاً أنه وجه بضرورة ضبط أسعار السلع وزيادة المعروض السلعي في كافة المحافظات، بالإضافة إلى تسريع إجراءات التصالح في ملف البناء.



وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أطلقت حملة توعية تهدف إلى تشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء والتوفير في فاتورة الاستهلاك الشهري، وأيضاً الحث على الإبلاغ على أي حالات سرقة للتيار الكهربائي.

وشددت الشركة على أنها لن تتهاون في مواجهة سرقة التيار الكهربائي، مشيرة إلى أنها قامت بزيادة حملات التفتيش وفرض عقوبات صارمة على المخالفين،  كما شجعت المواطنين على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي عمليات سرقة للتيار الكهربائي.

تم نسخ الرابط