الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تحرك مهم من «التضامن» بشأن معاش تكافل وكرامة يخص آلاف المواطنين

مايا مرسي ،وزيرة
مايا مرسي ،وزيرة التضامن الإجتماعي

 

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الإجتماعي عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» بداية من شهر يوليو الحالي، وذلك طبقاً لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» على مستوى محافظات الجمهورية المصرية.

كما وجهت الدكتورة مايا مرسي  ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة « تكافل وكرامة» عن شهر يوليو للمستفيدين، وذلك اليوم الإثنين الموافق 15 يوليو، بما  يضم حاملي بطاقات «ميزة» البنكية و أيضاً حاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.  

 

 

برنامج تكافل وكرامة 

 

 

ويمكن لمستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» أن يقوموا بالصرف من خلال كافة ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وكل  المعاملات الحكومية والمشتريات.

وجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى، شكلت غرفة عمليات  من أجل متابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما تم  التنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري،وذل لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

ومن الجدير بذكره أيضاً أن حجم تمويل برنامج «تكافل وكرامة»،  وصل إلي  41 مليار جنيه  العام المالي الجارى وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس  عبد الفتاح السيسي ، إذ يبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من ٢١ مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

تم نسخ الرابط