الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الذهب قرب أعلى مستوى في شهرين بدعم آمال خفض الفائدة

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في شهرين تقريبًا اليوم الاثنين، مدعومة بآمال إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة. وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 2421.25 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3 بالمئة إلى 2428.9 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 30.7 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 998 دولارًا، وهبط البلاديوم بنسبة 2.1 بالمئة ليسجل 948.70 دولار.

وارتفع الدولار بفضل طلبات تحوط في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والتي زادت من احتمالات فوزه في الانتخابات المقررة في نوفمبر تشرين الثاني، مما جعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى. 

وتحدث رئيس الفدرالي جيروم باول، الاثنين، مكرراً طلب الفدرالي رؤية المزيد من البيانات حول تراجع التضخم، رافضاً تحديد موعود لخفض أسعار الفائدة. كما سيدلي عدد قليل من المسؤولين الآخرين بتعليقات في وقت لاحق من الأسبوع.

وتشمل مجموعات البيانات المقرر صدورها هذا الأسبوع مبيعات التجزئة الأميركية والإنتاج الصناعي لشهر يونيو حزيران وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.‬

تم نسخ الرابط