الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية في 13 محافظة

مؤشرات تنسيق الثانوية
مؤشرات تنسيق الثانوية العامة

 

 

يبحث  الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان تنسيق المرحلة الأولى، حيث يسعى الطلاب إلى معرفة المدرسة المتاحة لهم وفقاً للمجموع الخاص بهم، كما يبحثون عن الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي في جميع المحافظات.

 

وتأتي مؤشرات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية في 13 محافظة على النحو التالي:


في محافظة الإسكندرية، توقع مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم انخفاض الحد الأدنى في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بنحو 10 درجات عن المرحلة الأولى، والتي
بلغت 220 درجة.

وأضاف مصدر مسئول في مديرية التربية والتعليم بالدقهلية إلى أنه من المتوقع انخفاض تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024 من 6 إلى 9 درجات عن المرحلة الأولى ،والتي بلغت 249 درجة.

كما جاءت مؤشرات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية في محافظة الغربية 226 درجة بانخفاض نحو 7 درجات عن المرحلة الأولى حيث وصلت إلى 233 درجة.

 

وحول تنسيق المرحلة الثانية في الثانوية العامة 2024 في محافظة الشرقية أوضح مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية أنه من المتوقع أن ينخفض بمعدل 5 درجات ليصل إلى 
235 درجة.

وقال مصدر مسؤول في مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة  أن هناك توقعات بانخفاض تنسيق المرحلة الثانية في الثانوية العامة بمعدل 7 درجات عن المرحلة الأولى الذي جاء 245 درجة.

وفيما يتعلق بمؤشرات الثانوية العامة في المرحلة الثانية في محافظة المنوفية، صرح طارق سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية، ينخفض بمعدل درجتين إلى 4 درجات عن المرحلة الأولى والتي سجلت242 درجة.

وحول مؤشرات تنسيق الثانوية العامة في المرحلة الثانية في محافظة سوهاج، ينخفض تنسيق الثانوية العامة ينخفض تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمعدل درجتين إلى 4 درجات عن المرحلة الأولى التي سجلت 245 درجة.

وفي محافظة القليوبية، توقعت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، انخفاض الحد الأدنى في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثانية بمعدل 10 درجات، ليصل إلى 220 درجة.

وفيما يتعلق بمؤشرات تنسيق الثانوية العامة في محافظة المنيا أشار مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم أنه من المتوقع أن يتراوح تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية بين 215 حتى 220 درجة.

تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية في  محافظة القاهرة، تشير التوقعات إلى انخفاض تنسيق
المرحلة الثانية في الثانوية العامة على أن يسجل 227 درجة.

وتشير المؤشرات في محافظة الجيزة إلى انخفاض درجات القبول في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة بنحو 5 درجات لتصبح 220 درجة.


وحول مؤشرات التنسيق. في محافظة دمياط أوضح مصدر بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة أن تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية في دمياط ينخفض بمعدل 5 درجات عن المرحلة الأولى ليسجل 228.

وفي محافظة البحر الأحمر من المتوقع إعلان عن نتيجة تنسيق المدارس الثانوية 2024 خلال الساعات المقبلة.

 

 

الأوراق التي يحتاجها الطالب للتقديم في الصف الأول الثانوي

 

 

 

ويتساءل طلاب الثانوية العامة عن الأوراق اللازمة للتقديم في الصف الأول الثانوي في المحافظات وهي على النحو التالي:

 

•يأتي الطالب بصورة بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب أو الطالبة.

•أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى صور منها.

•أصل شهادة ميلاد الطالب أو الطالبة، بالإضافة إلى 3 صورة منها.

•بطاقة الصحية للطالب أو الطالبة.

•حافظة بلاستيكية بالإضافة إلى ملف ورقي لحفظ الأوراق.

•ملف التقديم وطلب الالتحاق.

•ملف التقديم وطلب الالتحاق.

•6 صور شخصية مقاس 4*6.

تم نسخ الرابط