الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بخطوات بسيطة.. كيف تحمي حسابك في فودافون كاش من الاختراق

خلف الحدث

بعد إعلان فودافون مصر عبر صفحتها الرسمية، اعتذار للعملاء ،بسبب تلقي العديد من الشكاوى، حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمين من نقص وسحب أموالهم من خدمة محفظة فودافون كاش، وارجعت الشركة السبب أن هناك تحديثات تتم حاليا على خدمة محفظة فودافون كاش وجاري العمل على حلها .

أهم نصائح لحماية حسابك من الاختراق في فودافون كاش

فيما يخص هذا الأمر نقدم لكم بعض النصائح التي تساعدك في  حماية حسابك من الاختراق في فودافون، حيث تستحوذ فودافون على 65% من حجم المحافظ المالية الإلكترونية فى مصر وفقا لتقرير صادر عن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وأهم النصائح من كالتالي:

أولا ً وقبل كل شيء يجب تفعيل خصائص الحماية المتعددة التي يوفرها تطبيق أو موقع البنك المستخدم ، مثلا ً خاصية التحقق بخطوتين ، تأكيد رقم الهاتف والبريد الإلكتروني أو السؤال السري .

فودافون لا تطلب من عملائها أى أرقام سرية تخص حساباتهم، كما لا تطلب من العملاء الكود الخاص بحساب "فودافون كاش" بحجة تحديث البيانات ولا يسمح لأى موظف بالشركة أن يوجه اسئلة لأى عميل تتعلق بالبيانات السرية الخاصة به ومحفظة فودافون فهى خاصة بالعميل نفسه، لذا يرجى عدم مشاركة رقم الحساب أو رقم بطاقات الائتمان ومعلوماتها مع المواقع أو الجهات الغير موثوقة .

فودافون لا تطلب مصاريف إدارية من عملائها نظير استلام جائزة للعملاء أو تحويل رصيد، كما لا تطلب من العملاء تحويل رصيد، وتنصح العملاء بعدم التعامل مع اشخاص أو مكالمات ترد اليهم خاصة بفوزهم بجائزة كبيرة مثل سيارة ومطالبتهم بتحويل رصيد أو مبلغ كبير من فودافون كاش نظير استلام جائزة أو تحويل رصيد فهو شخص مجهول ليس له علاقة بفودافون مصر.

عدم استخدام أو حفظ معلومات تسجيل الدخول بالأجهزة الغير شخصية والغير موثوقة ، جهاز كمبيوتر عام ، أو ربما هاتف نقال يعود لشخص ٍ ما.

عدم فتح أي رابط ٍ غير موثوق أبدا ً ، في عموم الأحوال ، نستقبل العشرات من رسائل البريد الألكتروني الغير موثوقة ، أو الملغمة والضارة فالهدف الرئيس منها في بعض الأحيان هو الحصول على المعلومات البنكية للمستخدم.

قد توفر بعض البنوك بعض خصائص الحماية لمستخدميها ، مثلا ً تفعيل خاصية ضد الاحتيال ، وفيها يجب على المستخدم إثبات صحة التحويل المالي والموافقة عليه في حال القيام بشراء شيء معين أو دفع فاتورة ما.

الحرص على وجود برنامج مضاد الفيروسات وحماية الانترنت في حال استخدام الكومبيوتر .

على عميل فودافون التأكد من المكان والفرع المعتمد لفودافون قبل شراء أى خطوط مميزة من أى جهة غير معروفة حتى لا يتعرض للنصب.

تم نسخ الرابط