الإثنين 02 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أول رد من نقابة الأطباء بعد واقعة تعنيف طبيبة المراغة من المحافظ

خلف الحدث

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك وانستجرام مقطع فيديو يظهر مشادة كلامية بين محافظ سوهاج اللواء عبدالفتاح سراج وأحد الطبيبات أثناء أداء عملها بمستشفى المراغة، خلال قيامه بجولة مفاجئة بمستشفى المراغة.

أول رد من نقابة الأطباء على واقعة طبيبة المراغة

 أعلنت النقابة العامة لأطباء مصر، اليوم ، أنها تستنكر وتدين بشدة تصرفات محافظ سوهاج، وتؤكد أنها تنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة، وحفظ حقوقها .

بدوره صرح الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أنه "ليس قانونياً أو إنسانياً التعامل بهذا الشكل تجاه طبيبة تؤدي عملها الرسمي، ولم تقصر في طلب إحضار تذكرة دخول وفقًا للإجراءات الرسمية المُتبعة".

وأضاف: "الطبيبة تعرضت لإهانات بالغة أمام زملائها وأمام المرضى، كما جرى تصوير المريض بما يمثل انتهاكا لخصوصية المريض كذلك".

وأشار "أمين" إلى أن النقابة العامة للأطباء تتواصل مع النقابة الفرعية في سوهاج لاتخاذ ما يلزم لحفظ حق الطبيبة "لأن هناك استياء بين الأطباء مما جرى لطبيبة سوهاج".

استنكر عدد كبير من الأطباء على مواقع التواصل الاجتماعي فعل المحافظ، وابدوا التعاطف مع الطبيبة حرصا على عودة حقها بعد تصرف  المحافظ، مرجعين الخطأ لإدارة المستشفى.

ويظهر الفيديو المتداول، تعنيف اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، الطبيبة لرفضها الكشف على طفل مريض لعدم حمل والده تذكرة دخول، وهو ما أثار حالة سخط واستياء بين الأطباء على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث وجه المحافظ حديثه للطبيبة قائلا: "أنتي قاعدة على مكتبك تعملي إيه، معندكيش ضمير مفيش إحساس، مش بتكشفي عليهم ليه"، وردت الطبيبة أن والد الطفل ليس معه تذكرة دخول، ليوجه المحافظ على الفور بدخول الأطفال الذي حضروا مع أسرهم للكشف عليهم، وحول الطبيبة ومدير المستشفى والمدير المناوب للتحقيق.

وعلى خلفية ذلك ، أقال اللواء دكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، مدير مستشفى المراغة والمدير المناوب؛ لتردي الأوضاع بالمستشفى وعدم وجود أطباء وسوء مستوى النظافة، وذلك خلال جولة مفاجئة لمركز ومدينة المراغة، رافقها خلالها الدكتور محمد عبدالهادي، نائب المحافظ.

كما أحال محافظ سوهاج جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق؛ للتقاعس في أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المكان، والتقى المحافظ خلال جولته عددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم.

 

تم نسخ الرابط