الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أول ظهور لـ«بايدن» بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا: يمشي ببطء شديد

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أول ظهور للرئيس الأمريكي جو بايدن.. شهدت كاميرات المصورين توثيق أول ظهور للرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد ساعات من إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء حملته الانتخابية في لاس فيجاس.

حيث عاد «بايدن» إلى ولاية ديلاوير الأمريكية، مساء الأربعاء، بحسب ما ذكرته في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

والجدير بالذكر أن البيت الأبيض أفاد بأن بايدن سينتقل إلى ديلاوير لعزل نفسه ومواصلة مهامه عن بعد. 

يأتي ذلك مع ضغوط متزايدة للانسحاب من السباق الرئاسي أمام دونالد ترامب بسبب مخاوف بشأن صحته.

وبحسب الصحيفة البريطانية، نزل الرئيس الأميركي البالغ من العمر 81 عاما، ببطء شديد من الطائرة الرئاسية، وتوقف عدة مرات، قبل أن يضع قناعا داخل السيارة الرياضية السوداء التي ستنقله إلى ريهوبوث.

وبدا «بايدن» الذي أصبح مستقبله السياسي في خطر بسبب مخاوف تتعلق بالعمر، أنه يحتاج إلى بعض المساعدة وهو يدفع نفسه ببطء إلى داخل السيارة، قبل أن يبتعد الموكب.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، تسربت محادثات خاصة مع ثلاثة من كبار الديمقراطيين في الكونجرس، ويقال إنهم جميعًا قدموا لبايدن نفس النصيحة، بأنه لن يفوز وحان وقت الرحيل.

يأتي ذلك بعد أن ذكرت وشبكة ABC News أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، سافر إلى ريهوبوث في نهاية الأسبوع الماضي، لحضور اجتماع خاص مع بايدن وأخبر الرئيس بالاستقالة.

وأعرب بايدن عن شعوره بحالة جيدة في أثناء حديثه للصحافة قبل ركوبه الطائرة الرئاسية متوجها إلى منزله في ديلاوير. وقال بايدن: "أشعر أنني بحالة جيدة".

جاء هذا الإعلان بعد دقائق من تصريح رئيس نقابة لاتينية بأن بايدن اعتذر عن عدم قدرته على إلقاء كلمة أمام أعضائها بعد ثبوت إصابته بالفيروس.

يتزامن هذا مع ضغوط متزايدة على بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي أمام منافسه دونالد ترامب، بسبب مخاوف بشأن عمره وصحته عقب أدائه الكارثي خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، أن بايدن سينتقل إلى منزله في ديلاوير، ليعزل نفسه ويواصل تأدية واجباته بالكامل خلال هذه الفترة. وذكرت أن بايدن قد تلقى التطعيم الخاص بكوفيد-19.

وفي هذا السياق، أفاد بيان البيت الأبيض بأن بايدن يعاني من سيلان في الأنف وسعال، بالإضافة إلى شعور عام بالتوعك.

وقال البيان إن بايدن يتلقى علاج باكسلوفيد المضاد لكوفيد، مضيفا أن أعراضه لا تزال خفيفة، ومعدل تنفسه طبيعي عند 16، ودرجة حرارته طبيعية عند 97.8، وقياس نبضه 97%.

وقالت جانيت مورغويا، رئيسة نقابة يونيدوس، إن بايدن أعرب عن خيبة أمله العميقة لعدم تمكنه من الانضمام إليهم بعد ظهر اليوم.

تم نسخ الرابط