الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وكيل أول مجلس النواب: برنامج الحكومة الجديدة يسهم في تحسين الخدمات العامة

وكيل أول مجلس النواب
وكيل أول مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين

أعلن وكيل أول مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين خلال جلسة التصويت عن منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس الموافق 18 يوليو، موضحاً أن اللجنة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، ترى أن البرنامج سيسهم حال تنفيذه في تحسين الخدمات العامة والتنموية.

 

وأضاف وكيل أول مجلس النواب أن اللجنة تشدد على ضرورة استمرار سياسية مصر الخارجية في علىرفض التدخل في الشئون الداخلية، بالإضافة إلى التوصية بالاستقمار في تخزين الطاقة للاستفادة منها خلال فترات الذروة.

 

كما أشار المستشارأحمد سعد الدين إلى أن اللجنة أوصت بمنح الثقة لحكومة مدبولي، مع التأكيد على ضرورة تنفيذ توصيات اللجنة بشكل فوري.

 

ومن جهته، أكد سعد الدين رئيس اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة ووكيل مجلس النواب، أن لببرنامج الحكومي الجديد يتماشى مع التحديات الراهنة، مشيراً إلى أنه يسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطن.

 

وأوضح سعد الدين، أن برنامج الحكومة يضمن محددات أساسية كالتوافق مع الدستور، قائلاً :"رأينا أهمية استمرار السياسة الخارجية المصرية في نهج التوازن".

 

بدأت قبل قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة التي شكلها المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، لدراسة برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

 

ويصوت المجلس خلال الجلسة على منح الثقة للحكومة، حيث يتم اتخاذ قرار المجلس بأغلبية أعضائه، وذلك في حضورالدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري ، بالإضافة إلى وجود نحو 28 وزيراً الذين شاركوا في اجتماعات اللجنة الخاصة.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن عن عرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب خلال الجلسة العامة لمجلس في يوم الإثنين الماضي الموافق 8 يوليو ، وذلك بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء المصري قد شكل الحكومة الجديدة والتي أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي الثلاثاء الماضي الموافق 3 يوليو 2024، في قصر الاتحادية بمنطقة مصر الجديدة.

 

يأتي ذلك بعد قرار الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة والذي  أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

 

 

تم نسخ الرابط