الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

على أن تضع توصيات اللجنة محل التنفيذ

وكيل أول مجلس النواب: اللجنة توصي بمنح الثقة لحكومة مدبولي

المستشار أحمد سعد
المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب

قال المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة، أن اللجنة الخاصة أوصت بدراسة برنامج الحكومة بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، على أن تضع توصياتها ضمن أطر تنفيذ البرنامج.

واستعرض وكيل أول مجلس النواب، المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقرير اللجنة حو لبرنامج الحكومة امام الجلسة العامة لمجلس النواب، والمنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد سعد الدين أن برنامج الحكومة المصرية (٢٠٢٥/٢٠٢٤ ٢٠٢٧/٢٠٢٦) قد جاء متضمنا المحددات العامة لأي برامج حكومية، كما تضمن المحاور التي من شأنها حال تنفيذها تحقيق مستهدفاته على الوجه المأمول.

وأضاف أن اللجنة، ترى ضرورة مواصلة سياسية مصر الخارجية القائمة على رفض التدخل في الشئون الداخلية.

وتابع أن اللجنة ترى ضرورة الاستثمار في تخزين الطاقة لاستخدامها وقت الذروة.

وأكمل سعد الدين رئيس اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة ووكيل مجلس النواب، قائلاً أن برنامج الحكومة الجديدة يلبي التحديات الراهنة، مضيفا أن برنامج الحكومة يسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطن.

وأضاف رئيس اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة أن برنامج الحكومة تضمن محددات أساسية كالتوافق مع الدستور، متابعا :"رأينا أهمية استمرار السياسة الخارجية المصرية في نهج التوازن".

وأوضحت اللجنة الخاصة في تقريرها: "نتمنى التوفيق والسداد للحكومة المكلفة في إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري".

وقامت اللجنة الخاصة بتوجيه خالص الشكر للمستشار الأمين العام للمجلس والعاملين بالأمانة الفنية للجنة الخاصة على الجهود المبذولة أثناء قيام اللجنة بعملها.

وأضافت: "في هذا المقام، يُشرف اللجنة الخاصة أن تتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واللجنة إذ تقدم تقريرها إلى المجلس الموقر، وترجو الموافقة على ما انتهت إليه".

وأعلنت اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب أن دراسة البرامج تعد خطوة أساسية لضمان فعالية وكفاءة أي برنامج حكومي أو غير حكومي، ويتم تحليل البرامج ودراستها بهدف تقييم تأثيرها، وتحديد نقاط القوة والضعف فيها، وتقديم توصيات لتحسينها والتأكد من قدرتها على تحقيق المستهدفات المحددة منها وهو ما قامت به اللجنة.

واستعرض ما خلصت إليه اللجنة بعد دراستها لبرنامج الحكومة المعروض من خلال رؤية اللجنة وتوصياتها العامة بحسب المحاور الأربعة الرئيسية لبرنامج الحكومة.

تم نسخ الرابط