الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

« الشهابي » يعرب عن أمله قيام حكومة مدبولى بتنفيذ برنامجها بشكل متوازي

ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

أعرب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، عن أمله فى أن تقوم حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بتنفيذ برنامجها بشكل متوازى وبما يحقق محاورها الأربعة معا.

 

وأضاف رئيس حزب الجبل، أن الاهتمام بتخفيف معاناة المواطن وتوفير حياة كريمة له فى محور بناء الانسان ونشر التأمين الصحى فى محافظات مصر المختلفة سيتكامل مع رؤيتها فى تحقيق الاكتفاء الذاتى، وتقليل الفاتورة الاستيرادية الدولارية عبر توطين 152 صناعة عالمية فى مصر وتطوير وتحديث المصانع الحالية وتعميق الصناعة وانشاء مصانع لتصنيع الدواء لتحقيق الاكتفاء الذاتى منه أيضا.


كما رحب حزب الجيل الديمقراطى، بإعلان رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب المصرية فى كلماتهم موافقة أحزابهم على تقرير اللجنة التى شكلها المجلس، للرد على بيان الحكومة وهو ما يترجم فى تأكيد إعلان موافقة البرلمان على برنامج الحكومة.


وأكد بيان حزب الجيل، موافقته على برنامج الحكومة مطالبا إياها بالعمل الفورى وبدون إبطاء فى تنفيذه وخاصة فى محور بناء الانسان وتوفير حياة كريمة للمواطنين ورفع معاناتهم بضبط الاسواق ومكافحة الاحتكار وجشع التجار والحد من ارتفاع الأسعار وخاصة اسعار السلع الضرورية الحياتية ..

 

كما أشاد بيان حزب الجيل، بالاجراءات التى أعلنها المستشار رئيس المجلس المنظمة لكلمات ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية وكذلك قرار مكتب المجلس بمنح الكلمة ل 20% من الاعضاء المستقيلين .


وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، أنه بمجرد إعلان رئيس مجلس النواب نتيجة التصويت ومنح الثقة للحكومة تصبح تلك الحكومة، المسئولة عن السلطة التنفيذية الدولة المصرية وإدارة أمور البلاد ، وفقا للدستور المصرى وعليها أن تلتزم فى إدارتها للدولة بالبرنامج الذى منحها البرلمان الثقة على اساسه.

 

ولفت الشهابي، أن المجموعات الوزارية واجتماعاتها الأسبوعية ستذلل أى معوقات أو مشاكل تواجه الوزراء وستكون قراراتها نافذه وإذا كانت تحتاج إلى تعديلات تشريعية أو قرارات من مستوى أعلى فإنها ستكون ضمن من جدول أعمال مجلس الوزراء بكامل اعضائه بإصداره ، وهو ما يجعل المواطن يشعر بالتحسن ويمكن المستثمر من الحصول على رخصة مشروعه مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات للبلاد.

تم نسخ الرابط