الإثنين 02 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

السعودية: نجاة 194 راكبًا من حريق مفاجئ في طائرة مصرية بمطار الملك فهد

حريق في طائرة مصرية
حريق في طائرة مصرية بمطار الملك فهد

تعرّضت طائرة مصرية تابعة لشركة "طيران النيل" لحريق في منظومة العجلات في أثناء عملية إقلاعها من مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وقال المركز الوطني لسلامة النقل السعودي في بيان له: “أكد مطار الملك فهد الدولي أن فرق الطوارئ باشرت التعامل مع الحادث على الفور، وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء ركاب الطائرة البالغ عددهم 186، إضافة إلى طاقم الطائرة البالغ عددهم 8، دون أي إصابات”.


وأشارت الهيئة السعودية إلى أن الطائرة من طراز "إيرباص A320" كانت مغادرة إلى مطار القاهرة، لافتة الي أن المركز الوطني لسلامة النقل تلقي بلاغا فجر اليوم الخميس، يفيد بتعرض طائرة تابعة لشركة "طيران النيل" من طراز "إيرباص A320" لحريق في منظومة العجلات في أثناء عملية إقلاعها من مطار الملك فهد الدولي بالدمام.


وأضاف البيان أن طاقم قيادة الطائرة قام بإلغاء عملية الإقلاع، وتنفيذ إجراءات الإخلاء للركاب عبر زلاجات النجاة، وذلك بعد نجاح فرق الإطفاء في السيطرة على الحريق وإخماده. وأكد المركز الوطني لسلامة النقل أن الفرق المختصة التابعة له باشرت إجراءات التحقيق في الواقعة.

وشدد مطار الملك فهد الدولي أن طائرة طيران "النيل" تعرضت لحريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع، وذلك عند الساعة 02:15 من صباح اليوم الخميس 18 يوليو 2024.

تم نسخ الرابط