الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محمد صبحي: رفضت منصب وزير الثقافة 4 مرات.. وارفض فكرة "تكوين"

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

قال الفنان محمد صبحي إن جملة "لا للحوار الديني" يعني أنه لا أحد يتحدث في الدين بلا ضابط، لافتاً إلى أن فتح المجال لأي شخص يريد الحديث عن الدين تسببت في حدوث أزمات، وهذا هو المخطط الخارجي.

وأضاف الفنان محمد صبحي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على قناة صدى البلد أن هناك من يريد أن يستهدف ويضرب السنة، وانزعجت من قيام مؤسسة تكوين لأن هذا صراع بين مندوبين الله وآخرون يريدون أن يكونوا مندوبين هم الآخر.

وتابع قائلا: طالبت من الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر بعمل حوار ديني بين أهل الدين فقط، والإخوان كانت تدرِس الجهاد للأطفال في سن الصغير، مع اختيار الآيات القرآنية حسب هواهم.

وبشأن الوعي لدى الفرد، استطرد قائلا: الوعي هو قراءة الغير ووضع احتياطات وخطوات استباقية.

وحول الصراع الأمريكي بين ترامب وبايدن، اختتم قائلا: أشعر أن ما حدث لترامب مسلسل، ولو دعيت للتصويت في انتخابات أمريكا لن أصوت لأنهم جميعا ينفذون مخطط الصهيونية.

محمد صبحي يفتح النار على مسرحية مدرسة المشاغبين

قال الفنان محمد صبحي، أن حرب غزة واستهداف الأطفال والنساء وقصف المستشفيات والمدارس والمباني كشف كذبة أمريكا التي تدعي الحرية.

وأضاف صبحي، "مدرسة المشاغبين جرأت الطلاب على المعلمين، وقللت من قيمة المعلم، ودي كانت البداية لتقليل قيمة المعلم، حتى الفنانة سهير البابلي علقت على مسرحية مدرسة المشاغبين وعبرت عن ندمها في المشاركة في هذا المسرحية".

وأكمل، "تعالى نقعد مع بعض ونجيب بعض الأعمال الفنية هنطلع منها ألفاظ مستحيل تتقال في الشارع، في راجل بيلبس حلق، وتقول حرية، فين الحرية الشخصية في الموضوع، الكلام دا تعمله في بيتك، ألبس قميص نوم مع الحلق علشان تكمل الحرية دي، كلام دا مش في مصرنا ولا عروبتنا الغرب عايز يوصل حاجة ونجح أنه يوصلها".

وأردف محمد صبحي، "عندما أفكر في الاعتزال لن استخدم التريند، ولن أعلن عن موعد اعتزالي، أنا مش هقول إني اعتذرت، أنا حتى لو مش هقدم عمل فني، هعلم شباب ومطربين وراقصين وفنانين ليقدموا مسرحيات، اعتزال الفن لا يعني اعتزال الحياة".

واستطرد، "كل اللي قدمته دا من فن عبارة عن بروفة، لسه مقدمتش عرض اللي أنا عاوزه، عايز أطور الفن، كل اللي فات بروفة، نفسي أقدم العرض".

وتابع، "زوجتي وحشتيني، زوجتي إنسان يفوق التصور، كنا على رغبة واحدة وصورة واحدة، هي رحلت ولكنها تظل معي على طول".

محمد صبحي يرفض منصب وزير الثقافة 4 مرات

أكد الفنان محمد صبحي، أنه عرض عليه تولي منصب وزير الثقافة 4 مرات من قبل منهم مرتين أثناء تولي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وفي كل مرة يتم عرض المنصب لتولي الوزارة كنت أرفضه.

وأكمل صحبي أنا قولتها للرئيس السيسي في 2014 و2015 في مؤتمر تجديد الخطاب الديني، أعمل أعظم تعليم في مصر وأنا ههدمه بمسرحية أو عمل سينمائي.

وأردف محمد صحبي، في حاجات كتيرة ممكن تضايقك في أي بلد، لكن الفن والثقافة ليس مرهم لعلاج الآلم، كل ما تلاقي نفسك تعبان اشتغل، مخنوق اشتغل، الشغل أهم حاجة في كل وقت.

تم نسخ الرابط