الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تحول مفاجئ في طقس الأيام القادمة.. وطقس شديد الحرارة اليوم

خلف الحدث

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم السبت 20 يوليو 2024 ، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، واستمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، على أن يحدث تغير مفاجئ قريبا. 

انخفاض في درجات الحرارة و تحول مفاجئ في طقس الأيام القادمة

حيث يسود منخفض جوي على دولة اليونان يصاحبه كتلة هوائية منخفضة في درجة حرارتها بشكل نادر الحدوث يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة مع توافر فرص لسقوط الأمطار .

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها ، أنه من المتوقع اليوم أن يسود طقس شديد الحرارة مشمس رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة تتراوح بين 75% إلى 80% يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

كما وتتوقع الهيئة اليوم شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

فيما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاطا للرياح معتدل على كافة الأنحاء الأخرى على فترات متباعدة من اليوم، وأشارت إلي استقرار حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر ، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2,5 متر

درجات الحرارة اليوم السبت:
 

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، 
الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25،
مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25،
سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27،
قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، 
أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.

تم نسخ الرابط