الجمعة 06 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محمد صبحى وتصريحات هامة.. "إظهار عيوبنا في الدراما قلة أدب مش إبداع"

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

تصريحات هامة للفنان محمد صبحي، بعد أن حل ضيفا على برنامج نظرة، المذاع عبر فضائية صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، تحدث الفنان محمد صبحي في كثير من القضايا الهامة التي تخص الفن والشأن المجتمعي الحالي، باعتبار أن الفن هو مرآة المجتمع وواقعه جزء من الفنان الحقيقي، نستعرضها من خلال التقرير التالي.

هل يعود "فارس بلا جواد" من جديد.. وعلاقته بمسرحية فارس يكشف المستور

أكد الفنان محمد صبحي، أنه كان هناك مطلب جماهيري بأن أقوم بعمل الجزء الثاني من مسلسل “فارس بلا جواد”، وأن الكيان الصهيوني قدم احتجاجا رسميا ضد المسلسل، حتى أنه تم توجيه اتهام لي أنا ضد السامية، مشيرا إلى أن المسلسل أحدث ضجة عالمية وقت عرضه في عام 2003، وحقق نجاحا كبيرا.

وفي مفاجأة للجمهور، تابع الفنان محمد صبحي، أن مسرحية فارس يكشف المستور، ستتضمن وصية شخصية حافظ، التي كانت موجودة بمسلسل فارس بلا جواد لأنه وحفيده.


مخطط الصهيونية تعظيم قيمة الأموال على القيم والعادات والتعلم.

صرح الفنان محمد صبحي، أن الأموال يجب أن لا تكون غاية وإنما هى مجرد وسيلة للوصول، والآن في كل المجالات يحدث العكس، نجد الشباب على منصات التواصل الاجتماعي يريدون أن يصبحوا مثل التافهين من أجل التريند والمال، مشيرا إلى أن نظريات المؤامرة أحيانا تكون حقيقية بنسبة تصل لـ10%، و أن فقد الوعي بالحركة العالمية لا يحمي الأوطان.

وتابع الفنان محمد صبحي، أن مخطط الصهيونية هو تلميع “التافهين” في المجتمع وتعظيم قيمة الأموال على القيم والعادات والتعلم.

وفيما يخص الشأن الفلسطيني، أكد الفنان محمد صبحي، أن حرب غزة واستهداف الأطفال والنساء وقصف المستشفيات والمدارس والمباني كشف كذبة أمريكا التي تدعي الدفاع عن الحرية.

مدرسة المشاغبين قللت من قيمة المعلم

وأضاف صبحي «مسرحية مدرسة المشاغبين جرأت الطلاب على المعلمين، وقللت من قيمة المعلم، ودي كانت البداية لتقليل قيمة المعلم، حتى الفنانة سهير البابلي علقت على مسرحية مدرسة المشاغبين وعبرت عن ندمها في المشاركة في هذا المسرحية».

محمد صبحي "إظهار عيوبنا في الدراما قلة أدب مش إبداع"

ابدى صبحي استياءه من المناخ الفني الذي تعيشه مصر في الوقت الحالي، بداية من إظهار المجتمع في صورة مشينة 
وبشكل فاضح من أعمال العنف والبلطجة، إلى تصدر المرأة بشكل لا يليق، موضحا أن المرأة هى من تحملت مصر على مدار تاريخها.

وهاجم ظاهرة ارتداء بعض الرجال الحلق والألفاظ الخارجة التي تتناولها الأعمال الفنية قائلا : «تعالى نقعد مع بعض ونجيب بعض الأعمال الفنية هنطلع منها ألفاظ مستحيل تتقال في الشارع، في راجل بيلبس حلق، وتقول حرية، فين الحرية الشخصية في الموضوع ، الكلام دا تعمله في بيتك، ألبس قميص نوم مع الحلق علشان تكمل الحرية دي، كلام دا مش في مصرنا ولا عروبتنا الغرب عايز يوصل حاجة ونجح أنه يوصلها».

حقيقة اعتزال محمد صبحي الفن

وقال: «عندما أفكر في الاعتزال لن استخدم التريند، ولن أعلن عن موعد اعتزالي، أنا مش هقول إني اعتذرت، أنا حتى لو مش هقدم عمل فني، هعلم شباب ومطربين وراقصين وفنانين ليقدموا مسرحيات، اعتزال الفن لا يعني اعتزال الحياة».

وبشأن أجور الفنانين المرتفعة، وعلى خلفية الانتقادات التي وجهت إليه في تصريح سابق : «أنا كفنان أرفض أن يتقاضى الممثل 40 مليون و50 مليون والمعلم يأخذ أقل من 2000 جنيه!»، دافع هذه المرة  قائلا: «أنا مش مستكتر عليك الـ 50 مليون علشان يقولوا أصله ما بيشتغلش.. أنا بشتغل بفلوسي في المسرح، لكن ما بقدمِش مسلسلات في القنوات لأنها قد تكون غير مستحبة».

كما أوضح صبحي، أننا يجب أن نصل للعالمية بفن ذو رسالة هادفة، إذ أنه لدينا مشكلات في غياب المؤلف المحترف مثل أسامة أنور عكاشة ولينين الرملي وإحسان عبد القدوس، على الرغم من أن هناك عمالقة لكن لا يعملون، كنت أعمل وسط 32 فرقة مسرحية اليوم حينما أعرض وحدي اشعر باليتم ، لافتا إلى أن الفن جزء أصيل فيه الترفية بشرط لا يكون منزوع القيم والمبادئ والحديث عن القضايا  معلقا  “مصيبتنا تقليد الغرب، قدمنا أزمة العشوائيات ونيس لكن عالجنا الأزمة بمعالجة الخرابة جنة”،

تم نسخ الرابط