الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

هودجكينسون تستعرض تفوقها في منافسات 800 متر قبل أولمبياد باريس

خلف الحدث

استعرضت العداءة البريطانية كيلي هودجكينسون تفوقها بشكل كبير فيمنافسات 800 متر قبل أولمبياد باريس 2024، إذ أحرزت السباق متفوقة بفارق نصف ثانية على الرقم القياسي البريطاني المسجل باسمها وسجلت دقيقة واحدة و54.61 ثانية اليوم السبت خلال لقاء لندن ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى.

ووسط 60 ألف متفرج، هيمنت بريطانيا على المراكز الثلاثة الأولى في السباق، وذلك ضمن آخر لقاء في الدوري الماسي قبل أولمبياد باريس.

وأحرزت هودجكينسون (22 عاما) فضية في أولمبياد طوكيو وتعدم رشحة قوية للفوز بذهبية 800 متر في باريس بعد أن أخفقت حاملة اللقب أثينج مو في التأهل إثر سقوطها خلال التصفيات الأمريكية لألعاب القوى في يونيو حزيران الماضي.

وكانت هودجكينسون العداءة الوحيدة التي حققت زمنا أقل من دقيقة واحدة و56 ثانية خلال هذا العام، واقتربت منها مواطنتاها جيما ريكي(دقيقة و55.61 ثانية) وجورجيا بيل (دقيقة و56.28 ثانية)، وهو أفضل رقم شخصي لكل منهما، وقد حققتا بذلك ثاني وثالث أفضل زمن في العالم.

وحققت الهولندية فيمكه بول سباق 400 متر حواجز للسيدات دون عناء مسجلة 51.30 ثانية لتؤكد مكانتها كمرشحة قوية للفوز بالذهبية في باريس.

وفرضت بول (24 عاما) بطلة العالم، والتي أحرزت البرونزية في طوكيو، هيمنتها على السباق منذ بدايته وجاءت الأمريكية شامير ليتلفي المركز الثاني بزمن 52.78 ثانية وهو الأفضل لها خلال الموسم.

فوز البرازيلي أليسون دوس سانتوس

وفي سباق الرجال، فاز البرازيلي أليسون دوس سانتوس، الحائز على برونزية في طوكيو وبطل العالم السابق، بالمركز الأول مسجلا 47.18ثانية.

كذلك شهدت منافسات 400 متر أداء مثيرا، إذ توجت الجاميكية نيكيشا برايس بسباق السيدات مسجلة 48.57 ثانية وأحرز البريطاني ماثيو هودسون سميث سباق الرجال بزمن 43.74 ثانية وهو رقم قياسي أوروبي وأفضل رقم في العالم هذا الموسم.

تم نسخ الرابط