الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الصحة والسكان تطلق حملة مرور ميدانية على مستشفيات جميع محافظات مصر

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

وجه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، نوابه الثلاثة ومساعديه  ورؤساء القطاعات والهيئات بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين، من أجل التعرف على مستوى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة إليهم، ومعرفة إذا كان هناك أي قصور في الخدمة الصحية لمعالجته، وذلك بهدف الوصول إلى تحقيق آمال وتطلعات المواطنين في مجال الصحة.

 وشدد أن الرعاية الصحية الجيدة تعتبر حق أصيل يكفله الدستور وهي من الأركان الأساسية في بناء الإنسان القادر على تحقيق التنمية حيث يقوم نواب الوزير بتنفيذ حملة للمرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات ، تنفيذاً لتوجيهات وزير الصحة والسكان.

 

 

بداية الحملة المرورية 

 

 

كما تبدأ هذه الحملة اليوم في أربع من  محافظات الصعيد، من أجل رصد التحديات التي تواجه القطاع الصحي بها، والعمل على معالجتها ورفع كفاءتها، بما يحقق طموحات ورغبات المواطنين في مستوى الخدمة الطبية.

كما أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات الأربعة المستهدفة في الجولة الأولى من حملة المرور، هي محافظات (بني سويف، والمنيا، وأسيوط وسوهاج) لافتا أن الحملة تبدأ من 21 إلى 29 يوليو الجاري.

 

 

الهدف الأساسي من الحملة المرورية 

 

 

 

وقال «عبدالغفار» أن الهدف الأساسي لهذه الحملة  هو الإنصات إلى المواطن ومعرفة احتياجاتهم للوصول إلى رضاءه عن مستوى الخدمة الصحية، وكذلك الاستماع إلى الأطقم الطبية بالمستشفيات لمعرفة كل المعوقات والتحديات التي تواجه تقديم الخدمة والعمل على حلها، وأيضاً التأكد الميداني من جهوزية وكفاءة منشأت تقديم الرعاية الصحية، في ما يخص الحالة الإنشائية للمنشآت وبيان الاحتياجات من رفع الكفاءة والإحلال والتجديد، بالإضافة إلى تقييم مدى توافر القوى البشرية من الأطباء والتمريض ومتابعة الانضباط الإداري وتواجد الأطقم الطبية على مدار الساعة، ومتابعة سلاسل الإمداد من حيث توافر الأدوية والمستلزمات والأمصال، وأيضاً توافر التجهيزات الطبية اللازمة للتشغيل وبيان حالة الأجهزة والأعطال إن وجدت.

 

وتابع «عبدالغفار» أن التحديات الصحية متشابكة، ومعالجتها بشكل مفرد ليس بالأمر الفعال، لذلك كان الهدف من هذا المرور أن يتم التعامل الشامل ميدانياً مع كل المشكلات التي تواجه المواطنين في الحصول على الخدمات الصحية اللائقة، وتقديم حلول فورية وفعالة.

 

وجدير بالذكر أن تلك الحملات ستتم بالتنسيق الكامل مع السادة المحافظين ونوابهم، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في كل محافظة.

تم نسخ الرابط