الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بدءاً من اليوم.. إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال حتى منتصف سبتمبر 2024

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

يتسائل الكثير من المواطنين في هذه الأيام عن موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال التي يتم العمل بها منذ العام الماضي، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء المصري عن وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال اعتباراً من نهاية الأسبوع الثالث لشهر يوليو 2024.

 

وفي السطور التالية يكشف موقع خلف الحدث الإخباري لمتابعيه آخر القرارات الحكومية بخصوص وقف انقطاع التيار الكهربائي ضمن انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء 2024.

 

رسمياً.. اليوم الأحد وقف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء 2024


تبدأ الحكومة المصرية إيقاف العمل  بخطة تخفيف الأحمال اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 21 يوليو على مستوى الجمهورية فى وقف وحتى منتصف سبتمبر المقبل.

 

وفي هذا الإطار، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى أنه تم توفير نحو 1,2 مليار دولار، لاستيراد شحنات الغاز والسولار والمازوت المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء على مدار فترة الصيف؛ لإيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال، تمهيداً للقضاء على هذه المشكلة نهائيا، آخر هذا العام.
 

وأشار رئيس مجلس الوزراء المصري أن الحكومة تعمل على إدخال نحو 4 جيجا وات من الطاقة المتجددة على الشبكة فى الصيف المقبل، بما يسهم فى سد الفجوة، التى تنشأ نتيجة زيادة الاستهلاك، والتوسعات التنموية.

 

ومن جانبه، شدد الدكتور مصطفى مدبولى، على ضرورة الاستمرار فى خطة ترشيد الاستهلاك التى أعلنت عنها الحكومة، بما يسهم فى توفير الموارد الدولارية االلازمة ولتى يتم استخدامها فى استيراد المنتجات البترولية المطلوبة  لتشغيل المحطات.

 

 

الكهرباء تطلق حملة توعية للتشجيع على ترشيد الاستهلاك

 

وفي سياق متصل، أعلنت  الشركة القابضة لكهرباء مصر ، بإطلاق حملة توعية تهدف إلى تشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء والتوفير في فاتورة الاستهلاك الشهري، وأيضاً الحث على الإبلاغ على أي حالات سرقة للتيار الكهربائي.

 

وشددت الشركة على أنها لن تتهاون في مواجهة سرقة التيار الكهربائي، مشيرة إلى أنها قامت بزيادة حملات التفتيش وفرض عقوبات صارمة على المخالفين،  كما شجعت المواطنين على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي عمليات سرقة للتيار الكهربائي.

وقد جاءت هذه الحملة ضمن النشرة التعريفية التي أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بهدف القضاء على أزمة تخفيف الأحمال.

تم نسخ الرابط