الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تسريح عدد كبير من عمال ميناء إيلات نتيجة لهجمات الحوثيين

ميناء إيلات
ميناء إيلات


أكد الرئيس التنفيذي لميناء إيلات، غدعون غولبر  إن "العمل" في الميناء توقف كلياً  بسبب عجز السفن عن الوصول إلى الميناء نتيجة لهجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في البحر الأحمر".

 

وتابع قائلاً  : أنه يتم إغلاق الميناء بدءاً من تشرين الثاني 2023  وذلك بسبب الأزمة المستمرة في البحر الأحمر، وتم نقل نشاطاته إلى مينائي أشدود وحيفا، كما تم تسريح عدد كبير من العمال".


 

وأوضح غولبر أن حجم خسائر الميناء وصلت إلى  مليون شيكل، أي ما يقارب 14 مليون دولار،  وهذه الخسارة قابلة للزيادة إذا لم تتخذ إسرائيل إجراءات مع حلفائها لوقف هذه الهجمات.

 

 

هجمات الحوثيين تضامناً مع غزة 

 

 

و جدير بالذكر أن هجمات الحوثيين تأتي تضامنا مع غزة التي تواجه حرباً قاسية من الإحتلال الإسرائيلي لنحو 10 أشهر،  حيث يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن
إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

 


ومن ناحية أخرى ، أصدر رئيس مجلس إدارة ومالك ميناء إيلات، آفي هورميرو،  قبل أيام ،رسالة تحذير
لوزيرة المواصلات الإسرائيلية يطلب فيها تدخل حكومة بنيامين نتنياهو، لإنقاذ الميناء مالياً، بسبب توقف حركة الملاحة في الميناء.

وجاء في هذه الرسالة التحذرية التي قام بنشرها موقع "كالكاليست" المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، أن الميناء يعاني من "وضع حرج" نتيجة لتبعات الحرب على قطاع غزة بالإضافة إلى هجمات جماعة الحوثي على البحر الأحمر.

تم نسخ الرابط