الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

آخر كلمات اللاعب الكانوي محمد عمرو قبل غرقه.. وزير الرياضة يتخذ إجراءات حاسمة

لاعب الكانوي محمد
لاعب الكانوي محمد عمرو مصطفى

شهد الوسط الرياضي حالة من الصدمة والحزن خلال الساعات الماضية بعد العثور على جثمان لاعب الكانوي محمد عمرو مصطفى، لاعب نادي الكهرباء للتجديف، الذي تعرض لحادث غرق خلال تدريب فريقه صباح أمس السبت. تم العثور على جثته صباح اليوم الأحد.

محمد عمرو مصطفى، البالغ من العمر 15 عاماً، أصبح حديث الساعة إثر الحادث المأساوي الذي تعرض له بعد انقلاب قاربه أثناء التدريب. أعلن الاتحاد المصري للكانوي والكاياك في بيان رسمي عن فقدان اللاعب في نهر النيل، حيث تم العثور على قاربه ومجذافه قبل أن تعثر القوات النهرية على جثمانه بعد 24 ساعة من الحادث.

الكلمات الأخيرة للاعب الكانوي محمد عمرو قبل غرقه

نشر محمد عمرو مصطفى كلمات مؤثرة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل الحادث، حيث كتب: "ثم لك ما يليق بقلبك"، وأرفقها بصورة له على أحد الشواطئ. تحول هذا المنشور إلى دفتر عزاء بعد الإعلان عن العثور على جثمانه. وتفاعل أصدقاؤه مع المنشور بكلمات توديع مؤثرة مثل: "ربنا يرحمك ياخويا ويسامحك ويجعل مثواك الجنة"، و"ربنا يصبرنا على فراقك".

إجراءات عاجلة من الاتحاد المصري للكانوي والكياك

أعلن الاتحاد المصري للكانوي والكياك اتخاذ إجراءات عاجلة بعد حادث غرق اللاعب محمد عمرو خلال تدريباته. في بيان أصدره الاتحاد اليوم، استجابةً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة، تم الإعلان عن مراجعة وتطبيق ضوابط الأمن والسلامة. قرر مجلس إدارة الاتحاد إيقاف العمل بالمرسى النهري المستخدم من قبل نادي الكهرباء وتعليق نشاط الكانوي والكياك بالنادي، بالإضافة إلى إيقاف المدرب ومساعده عن العمل حتى انتهاء التحقيقات.

كما تم تشكيل لجنة فنية للتفتيش على تطبيق إجراءات الأمن والسلامة في جميع الأندية، حيث ستبدأ عملها فوراً لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث. وأكد البيان أن الاتحاد سيقوم بالإعلان عن أية مستجدات تتعلق بالواقعة في حينها.

تعازي وزير الشباب والرياضة

تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة في وفاة محمد عمرو مصطفى، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. ووجه الوزير الاتحاد المصري للكانوي والكياك بمراجعة كافة الإجراءات المتخذة منذ غرق اللاعب لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

تم نسخ الرابط