الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أبرزها البحث والاستكشاف.. السيسي يبحث مع «أباتشي» للبترول توسعات الشركة في مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ، اليوم الإثنين، مع الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، جون كريستمان، ، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية. 

 

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد استعراضًا ومتابعة لأنشطة شركة أباتشي في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، وذلك  استمرارًا للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات عدة، من بين هذه المجالات: البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتحقيقًا للاستغلال الأمثل لموارد مصر في قطاع الطاقة.

 

وأثناء اللقاء ، أشاد الرئيس المصري بالنجاحات التي حققتها الشركة في مصر على مدار الثلاثة عقود الماضية، مشيداً بخطط الشركة لتوسيع أعمالها في البلاد وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

 

كما أكد السيسي على حرص الدولة على تعزيز وزيادة الاستثمارات في قطاعات الطاقة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمصر في هذا المجال.

 

من جهته، ثمن الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الشراكة المتميزة مع مصر، موضحاً أن  الشركة بوصفها أحد أكبر مستثمري ومنتجي البترول في مصر تتطلع لتعزيز جهود زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل توافر العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة.

كما أبدى جون كريستمان عن حرص الشركة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات التي تسهم في تحسين كفاءة الطاقة وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن العمليات الإنتاجية.

 

وناقش أيضًا تعزيز سبل التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء رئاسة السيد جون كريستمان لمجلس الأعمال المصري الأمريكي، وحرص مصر على توفير المناخ الملائم لاستقطاب وزيادة الاستثمارات، وتسهيل عمل القطاع الخاص المصري والأجنبي في مختلف المجالات.

 

السيسي يوقع على قرار إنشاء جامعة "ساكسوني" مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا


وقع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي على قرار رقم ٣٠٨ لسنة ٢٠٢٤بشأن إنشاء جامعة تكنولوجية خاصة باسم جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

ويشمل القرار أن يتم إنشاء جامعة تكنولوجية خاصة تحت اسم جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، على أن تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها مدينة بدر، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح.

 

تم نسخ الرابط