الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

متحدث وزارة الكهرباء: انقطاع التيار في بعض المناطق وارد بسبب زيادة الاستهلاك

انقطاع الكهرباء في
انقطاع الكهرباء في مصر

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، أن السبت الماضي هو آخر انقطاع للتيار الكهربائي، ثم لن يكون هناك تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف، كما أعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي.

 

متحدث الكهرباء: تم توفير مليار و200 مليون دولار لوقف تخفيف الأحمال

 

وصرح الدكتور أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية صدى البلد في برنامج “صالة التحرير” والذي يقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود، أن انقطاع الكهرباء وارد لكن ليس بسبب تخفيف الأحمال، وفي هذه الحالة ستكون بسبب الأعطال، وستتابع فرق الصيانة بكل المناطق التي تشهد قطعا للكهرباء.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء: أنه تم توفير مليار و200 مليون دولار  كتكلفة لشراء الوقود اللازم لوقف تخفيف أحمال الكهرباء، مضيفاً أنه حال وجود أي مستجدات بعد نهاية الصيف سيتم الإعلان عنها.

 

وبيّن حمزة،  أنه من الوارد قطع الكهرباء نتيجة عطل طارئ، مشيرا إلى أنه في حال حدوث عطل في الكهرباء ستتابع فرق الصيانة أعمالها بكل المناطق التي تشهد قطعا للكهرباء.

 

وأكد حمزة أن وزير الكهرباء يتابع الموقف لحظة بلحظة، مبيناً أن ما يحدث هو نتيجة الزيادة في استهلاك الكهرباء، وهو ما يؤدي بدوره إلي حدوث ضعف في بعض الأماكن.

 

وأضاف حمزة أن التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول بإشراف من رئيس الوزراء لمتابعة انتهاء خطة تخفيف الأحمال، تخفيف الأحمال المبرمج انتهى ولكن وارد أن يحصل أعطال في منطقة أو صيانة في منطقة معينة».

 

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه في حالة حدوث انقطاع بعيد عن الصيانة أو وجود أية أعطال يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن 121 أو التواصل عبر الموقع الإلكتروني والمنصة الإلكترونية أو أرقام شركات توزيع الكهرباء.

 

نصائح لتوفير فاتورة الكهرباء

نصائح لتوفير فاتورة الكهرباء في 2024

 

وفيما يلي بعض النصائح لتقليل استهلاك الكهرباء:

 

1- عدم ترك الأجهزة موصولة بالفيشة:

ترك الأجهزة موصولة بالكهرباء يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيلها. يجب فصل الأجهزة مثل شواحن الهواتف، التليفزيونات، أجهزة الكمبيوتر، الميكروويف، والمراوح بعد الانتهاء من استخدامها لتقليل استهلاك الكهرباء.

2- استخدام أجهزة تكييف موفرة للطاقة:
احرص على استخدام أجهزة تكييف حديثة تحمل تصنيف كفاءة الطاقة. هذه الأجهزة تستهلك طاقة أقل بكثير وتساهم في تقليل الفواتير. يفضل أيضًا ضبط درجة الحرارة على 24-26 درجة مئوية لتحقيق التوازن بين الراحة وتوفير الطاقة.

3- تحسين العزل الحراري:
العزل الجيد للنوافذ والأبواب يمنع دخول الحرارة إلى المنزل، مما يقلل من الحاجة إلى تشغيل أجهزة التكييف بشكل مكثف. يمكن استخدام الستائر العاكسة للحرارة أو الأفلام العاكسة على النوافذ لتحقيق هذا الغرض.

4- استخدام الستائر الحرارية:

استخدام الستائر الحرارية على النوافذ يمكن أن يساعد في منع دخول الحرارة الشديدة إلى المنزل، مما يقلل الحاجة إلى تشغيل التكييف لفترات طويلة.

 

 

تم نسخ الرابط