الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير العمل:222 مليون و200 ألف جنيه أنفقها "الصندوق " على منظومة التدريب المهني

إجتماع مجلس إدارة
إجتماع مجلس إدارة الصندوق مع وزير العمل

 

أعلنت وزارة العمل في بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن إجمالي ما أنفقه صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة منذ تأسيسه عام 2003،وحتى يونيو 2024 ، وصل إلى 222 مليون  و 200 ألف جنيه، وذلك على منظومة "التدريب والتأهيل".

كما أن "الصندوق" مُستمر في دوره الإستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية من أجل المشاركة في خطط تأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل،من خلال مراكز التدريب، وجميع البرامج والأنشطة التدريبية الأخرى،و بالتعاون مع شركاء العمل التنمية  وذلك لتوفير الإمكانيات اللازمة لأنشطة تدريب وتأهيل الشباب على المِهن المُستقبلية.

 

 

مناقشة جدول الأعمال 

 

 

 

وجدير بالذكر أن مجلس الإدارة ناقش جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق ،والتقرير المُعد للعرض على "المجلس" واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2023/ 2024، بالإضافة إلى موقف الأنشطة التي يزاولها، والأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها.


يأتي ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة "الصندوق" برئاسة وزير العمل محمد جبران،و الذي إنعقد بمقر الوزارة، م أجل مناقشة بعض الملفات التي تخص "الصندوق" ونشاطه.

 


كما أكد وزير العمل محمد جبران علىالتدريل  الدور المهم الذي يقوم به صندوق دعم التدريب والتأهيل من أجل تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل ،مضيفاً أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.

تم نسخ الرابط