الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزيرة التنمية المحلية تتابع مع 6 محافظين حالة الشواطئ وظاهرة السحب عليها

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية

 


تابعت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض مع السادة المحافظين آخر المستجدات الخاصة بالشواطئ في  محافظات ،الدقهلية ،الأسكندرية ،كفر الشيخ ،دمياط ، البحيرة ، مطروح ،وذلك بسبب ورود أخبار عن توقعات بإمكانية حدوث بعض الزلازال في عدد من الدول المطلة لمصر علي البحر المتوسط والتي قد ينتج عنها إرتفاع الأمواج وتيارات شديدة وسحب في مياه البحر بعدد من الشواطئ بالمحافظات الساحلية مما يترتب عليه اتخاذ الاجراءات اللازمة لسلامة وأمن المواطنين  المترددين علي تلك الشواطئ.

 

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التنمية المحلية من خلال الفيديو كونفرانس صباح اليوم مع ٦ من السادة المحافظين هم اللواء  محب حبشي، محافظ بورسعيد، واللواء طارق مرزوق ،محافظ الدقهلية، والفريق أحمد خالد ،محافظ الإسكندرية، واللواء علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وحضور إسلام رجب نائب محافظ مطروح وذلك عبر مقر مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة  بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 

 

الإستعداد الكامل لمواجهة أي تيارات سحب شديدة 

 

 

كما وجهت الدكتورة منال عوض السادة المحافظين بالتنسيق والتعاون مع شركات الإنقاذ المتعاقدة مع محافظاتهم للإستعداد  الكامل واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة أي تيارات سحب شديدة في حالة حدوثها  ، فضلاً عن  ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف على مستوى محافظاتهم لتوفيرها بالمناطق القريبة والمحيطة بالشواطىء.

 

 

وجدير بالذكر أن وزيرة التنمية المحلية  طالبت بضرورة أن يتوافر جهاز السيطرة مع المسئولين بكل مدينة تتبع لها الشواطئ للإبلاغ الفوري عند حدوث حالات الطوارئ لسرعة اتخاذ السادة المحافظين والجهات المعنية بكل محافظة للإجراءات اللازمة بصورة عاجلة لحماية المصطفين.

 

 كما وجهت الدكتورة منال عوض بضرورة التواصل المباشر مع غرفة السيطرة والطوارىء بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات علي مدار الساعة والتنسيق والتواصل مع غرفة العمليات وادارة الأزمات المركزية بمقر مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولاً بأول وذلك لسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة .

 

وطالبت الدكتورة منال عوض، فتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل والربط المباشر بغرفة العمليات المركزية بالمحافظات على مدار 24 ساعة   من أجل متابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية بأول والتنسيق مع المسئولين لإتخاذ الإجراءات اللازمة إتجاه أي حوادث من المحتمل أن تحدث .

 

ومن ناحية أخرى، أكد السادة المحافظين علي استمرار رفع درجة الإستعداد بمحافظاتهم لحين إنتهاء موجات السحب التي من المتوقع أن تشهدها المحافظات خلال اليومين القادمين  ، مضيفين أن العاملين بالمدن الساحلية يقومون بإبلاغهم بكل المستجدات الطارئة بالشواطىء .

تم نسخ الرابط