الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نشء محافظة المنيا يدعم قمة المناخ والبيئة COP27

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نفذت وزارة الشباب والرياضة فاعليات قافلة الشباب والمناخ EGYouth4Climate ، بمحافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة ومنظمة اليونيسف ومنظمة الأمم المتحدة بمصر ، وذلك خلال الفترة من (٢١-٢٣) من شهر يوليو الجاري وبمشاركة (١٠٠ ) نأشى من أعضاء مراكز  (  شباب صفط الشرقية / دماريس / البرجاية ).

 

وتضمنت الفعاليات، تنفيذ ندوة عن المناخ والتعرف به وأهم التغيرات المناخية التى تؤثر على البيئة و تأثيرها على الفرد والمرأة والطفل وكيفية مواجهتها، و الاقتصاد الأخضر ورؤية مصر ٢٠٣٠ بمعرفة متطوعى المبادرة  وممثلى اليونيسيف على مدار اليوم.

 

وقد  تم توزيع ( التيشريات / الكابات / وجبات البريك )  على جميع النشء المشارك. واستكمالًا لفعاليات كرفان المناخ تم تنفيذ زيارة لكلا من ( مقر شعبة نادى المناخ والبيئة / مقر زراعة الاسطح بالمركز ) وتنفيذ ورش العمل الفنية والثقافية وتدوير المخلفات، كما تم على هامش البرنامج زرع شتلات من أبناءنا الطلائع قام بمشاركتهم السادة الضيوف واطلقوا على الشتلة اسم  ( فلتر الحياة ) .

 

الجدير بالذكر ن  تنفيذ الفاعليات تأتي ضمن توصيات مؤتمر قمة المناخ COP27 ٢٠٢٢ . علما بان  "كرفان التوعية البيئية والمناخ" يجوب مختلف محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى إلى تمكين  النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، وتعد شاحنة تعمل بالغاز يقودها فريق من الشباب، وتستهدف النهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة.ورؤية مصر ٢٠٣٠.

تم نسخ الرابط