الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نتيجة الثانوية العامة... اعرف موعد أنتهاء الكنترولات من التصحيح

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

کشفت مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل مستجدات نتيجة الثانوية العامة 2024 مضيفاً أن كنترولات الثانوية العامة تعمل الآن على الإنتهاء من أعمال تصحيح المواد استعدادًا لإعلان النتيجة.

وأضاف المصدر ، أن مؤشرات عمل الكنترولات تشير إلى أنه سيتم الإنتهاء من أعمال التصحيح قبل منتصف الأسبوع القادم وذلك على أن يبدأ بعدها الكنترول في إعداد نتيجة الثانوية العامة 2024، من أجل أن يتم بعد ذلك اعتمادها من الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم.

 


وأوضح المصدر  أنه يتم إعطاء الطلاب درجات الرأفة، مؤكدين أن هناك قواعد لكنترولات الثانوية العامة بشأن إعطاء درجات الرأفة، والتي من المقرر أن يتم إضافتها قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024.


و قال المصدر أنه من حق الكنترولات أن تعطي الطلاب الراسبين في مادة أو أكثر في حدود من 4 لـ 8 درجات حسب درجته الكلية المخصصة للمادة وذلك خلال أعداد نتيجة الثانوية العامة.


كما أنه يحق لطلاب الثانوية العامة رفض درجات الرأفة، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك في حالة إذا أراد أنه سيعيد الإمتحانات أو يعيدها في العام الجديد، مؤكدًا أنه سيتم إضافتها بعد الإنتهاء من أعمال التصحيح والمقرر لها مطلع الأسبوع المقبل.


 

انتهاء عمل الكنترولات 

 

 

وجدير بالذكر أن المصدر ذاته كشف في وقت سابق عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، والموعد المرتقب للإعلان عنها، نافي بشكل قاطع كل ما يتم تداوله في هذا الصدد وأنه لا أساس لصحته، وأن كنترولات الثانوية العامة لم تنته من أعمالها في التصحيح، وخاصة في المواد التي قام الطلاب بأداها  مؤخرا.

وأضاف أن كنترولات الثانوية العامة 2024، لم تنتهي من  عملها بعد، وأنها تعمل على قدم وساق،من أجل إنهاء عملية التصحيح وفقاً للمعدل الزمني المتفق عليه، مع الحرص على الدقة في مراجعة النتيجة وتدقيقها، موضحاً أنه بناءً على المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها، فإن نسب النجاح تقترب من العام الماضي حتى الآن، كما أن احتمالية ظهور النتيجة في نهاية شهر يوليو الجاري ضعيفة، ومن المرجح أن تكون النتيجة في بداية شهر أغسطس المقبل،وذلك بعد إعداد قوائم الأوائل بكل شعبة وإعدادها في شكلها النهائي لإعتمادها من وزير التعليم.

تم نسخ الرابط