الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التعليم العالي يناقش خبيرة دولية سُبل الارتقاء بمهارات الخريجين لسوق العمل

خلف الحدث

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء الدكتورة ديدرى هيوز، خبيرة دولية في بناء القدرات وتنظيم السياسات، بحضور الدكتور إريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


مناقشة آليات تأهيل الخريجين:


تناقش اللقاء آليات وضع خطط للتعاون في تعزيز مهارات الطلاب المهنية وإكسابهم المعارف والخبرات المطلوبة في سوق العمل، لزيادة فرصهم في الحصول على وظائف مناسبة بعد التخرج.


الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية:


أكد الوزير على أهمية الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال ربط التعليم بسوق العمل، مشيرًا إلى اتخاذ خطوات هامة لرفع قدرات الطلاب وتأهيلهم للوفاء باحتياجات سوق العمل المتغيرة.


مناقشة التحديات المستقبلية:


بحث الجانبان أيضًا تأثير التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، على سوق العمل، والتحديات التي تواجهها عملية التوظيف في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.


تعزيز التعاون الدولي:


أعربت الدكتورة هيوز عن تقديرها للجهود المصرية المبذولة لتطوير سياسات التعليم الجامعي، مؤكدة على استعداد الجانب الدولي لتقديم الدعم والتعاون لتنفيذ إستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر للتنمية المستدامة.


مشاريع تعاونية:


تم بحث فرص التعاون في مشروع EUTOPIA، وهو تحالف يضم 10 جامعات أوروبية و6 جامعات غير أوروبية، بهدف تعزيز الروابط بين المؤسسات الأكاديمية ومجتمعاتها. كما تناول اللقاء التعاون في مشروع المنصة الإفريقية African hub، التي أطلقتها المملكة المتحدة لدعم الفن الإفريقي وتسليط الضوء على المواهب المتميزة من قارة إفريقيا.


ورش عمل لتعزيز التعاون:


تستمر زيارة الدكتورة هيوز لمدة 3 أيام، وسيتم عقد ورشة عمل مع ممثلي الجامعات في مختلف أنحاء مصر لمناقشة فرص زيادة التعاون في مجال التوظيف والتأهيل لسوق العمل.

تم نسخ الرابط