الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

استعدوا للحر الشديد.. كتل محملة ببخار الماء تضرب حالة الطقس في مصر

الطقس
الطقس

يشهد الطقس، خلال الفترات الحالية، تحديدًا منذ أشهر ربيع هذا الموسم، موجات حارة متلاحمة بين الفترة والأخرى، فقط يفصلها أوقات قصيرة من الانخفاضات الطفيفة إثر منخفضات جوية، إلا أن الحر الشديد لا يزال يسود البلاد، المتأثرة بأزمة المناخ العالمية والاحتباس الحراري الذي من شأنه يؤثر على درجات الحرارة، لترتفع بشكل ملحوظ مع ارتفاع نسب الرطوبة.

حالة الطقس المقبلة.. موجة شديدة الحرارة وأمطار

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تمر بها البلاد، إذ يتعرض المواطنون لموجة حارة شديدة، تستمر حتى الغد، الخميس، مصاحبة لأمطار خفيفة ورياح مثيرة للرمال، قبل أن تنخفض قيم الحرارة من يوم الجمعة.

ووفقًا للأرصاد، من المقرر استمرارة الموجة الحارة، مع شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصي جنوب البلاد.

كتل محملة ببخار الماء تضرب حالة الطقس

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الظاهرة الجوية المُتسببة في استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، هي كتل محملة ببخار الماء تضرب حالة الطقس، موضحة أن سطح الأرض لا يزال متأثراً بامتداد منخفض الهند الموسمي: "المنخفض مأثر على آسيا وأفريقيا وأوروبا وخلال مروره بمصر بيمر معاه كتل هوائية محملة ببخار المياه".

تم نسخ الرابط