الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أصيب بمرض خطير.. سبب وفاة الفنان محمد نصر

الفنان محمد نصر
الفنان محمد نصر

خيم الحزن على الوسط الفني، بعد إعلان خبر وفاة الفنان محمد نصر بشكل مفاجئ عن عمر ناهر الـ55 عامًا، حسبما كشفت ابنته «نادين» عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلى الرغم من أدواره الثانوية في العديد من الأفلام، إلا أنه ترك أثرا في قلوب جمهوره بمشاهده المحببة إليهم.

وأعلنت ابنة الفنان محمد نصر، اليوم، عن خبر وفاة والدها من خلال صفحات السوشيال ميديا وتفاعل الجمهور بشكل سريع والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

ونعت والدها وطلبت له الدعاء، وكتبت: “لا حول ولا قوة إلا بالله يارب إنا لله وإنا إليه راجعون توفى إلى رحمة الله والدي الفنان محمد نصر أغلى وأعظم إنسان وأغلى حاجة في حياتي وأطيب قلب في الدنيا كلها وسندي وضهري يا رب، والدفنة بمقابر التونسي في البساتين وصلاة الجنازة بإذن الله في مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الجمعة، الرجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

وقالت نادين إن سبب وفاة والدها محمد نصر هو مرضه في الأعصاب، الذى كان يعاني منه منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ عام 2014.

أما بشأن وصيته، فأكدت أنه طلب أن تكون صلاة الجنازة عليه بمسجد السيدة نفسية.

الفنان محمد نصر من مواليد 7 ديسمبر 1969 شارك في مجموعة كبيرة من الأعمال بأدوار ثانوية، وتوالت مشاركته الفنية في العديد من الأعمال منها فيلم “مطب صناعي” بطولة الفنان أحمد حلمي، “مفيش فايدة” بطولة مصطفى قمر وفيلم “على جنب يا أسطى” وفيلم “طباخ الريس” ومسلسلات (راجل وست ستات، الفاضي يعمل قاضي، العيادة  عبودة ماركة مسجلة،  ماما في القسم، طوق نجاة، هربانة منها، في اللالا لاند، فيفا أطاطا، مدرسة الأحلام، مسلسليكو، أزمة سكر)، وغيرها من الأعمال، وكانت آخر أعمال الفنان محمد نصر مشاركته في مسلسل “بخط الإيد” الذي عرض عام 2020.
 

إصابة محمد نصر بالتصلب المتعدد


عانى الفنان الراحل محمد نصر منذ سنوات طويلة، من مشكلات متعددة في الأعصاب، التي أدت إلى عدم قدرته على الحركة، فضلًا عن مضاعفاتها التي أثرت عليه، بسبب إصابته بالتصلب المتعدد، وفق ما أوضحه صديقه سمير أبو النيل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

 

وننشر لكم أهم المعلومات عن مرض الفنان محمد نصر الذي توفي اليوم.

التصلب المتعدد (MS) هو حالة يمكن أن تؤثر على الدماغ والحبل الشوكي، مما يسبب مجموعة واسعة من الأعراض المحتملة، بما في ذلك مشاكل في الرؤية، أو حركة الذراع أو الساق، أو الإحساس أو التوازن.

إنها حالة تستمر مدى الحياة ويمكن أن تسبب في بعض الأحيان إعاقة خطيرة، على الرغم من أنها قد تكون خفيفة في بعض الأحيان.

في كثير من الحالات، من الممكن علاج الأعراض ​​وينخفض ​​متوسط ​​العمر المتوقع قليلاً بالنسبة للأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد.

أعراض التصلب المتعدد

تختلف أعراض مرض التصلب العصبي المتعدد بشكل كبير من شخص لآخر ويمكن أن تؤثر على أي جزء من الجسم.

تشمل الأعراض الرئيسية ما يلي:

تعب بدون سبب
صعوبة المشي
مشاكل الرؤية، مثل عدم وضوح الرؤية
مشاكل في السيطرة على المثانة
خدر أو وخز في أجزاء مختلفة من الجسم
تصلب العضلات وتشنجاتها
مشاكل في التوازن والتنسيق
مشاكل في التفكير والتعلم والتخطيط
اعتمادًا على نوع التصلب المتعدد الذي تعاني منه، قد تظهر الأعراض وتختفي على مراحل أو تزداد سوءًا بشكل مطرد بمرور الوقت (التقدم).

تم نسخ الرابط