الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

عاجل.. أمطار على 3 مناطق اليوم بمصر رغم ارتفاع درجات الحرارة

خلف الحدث

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من سقوط أمطار رعدية متفاوتة الشدة، من المتوقع أن تضرب مناطق أقصى جنوب البلاد مثل أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين ، إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية، تزامنا مع بداية انخفاض درجات الحرارة بين 2و3 درجات مئوية وانكسار الموجة الحارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .

أمطار رعدية تضرب 3 مناطق

ويتوقع الخبراء أن تشهد بعض المناطق من أقصى جنوب البلاد أمطار رعدية تستمر لمدة تزيد عن 72 ساعة حتى الأثنين المقبل ، وتتمثل تلك المناطق في المناطق الحدودية للبلاد،  وهي حلايب وشلاتين وأبو سمبل، ويصاحب تلك الأمطار نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة

على الرغم من انخفاض درجات الحرارة، تواصل نسب الرطوبة ارتفاعها ، وتحديدا على السواحل الشمالية، ويؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، وتكون أكثر المناطق تأثرا بارتفاع نسبة الرطوبة السواحل الشمالية، إذ تتراوح نسبة الرطوبة العظمى ليلا بها بين 90 و95%.

حركة الملاحة في البحرين المتوسط والأحمر

بالنسبة للبحر المتوسط يكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح بين 2 و 3.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدل، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2 متر، وتكون حركة الرياح جنوبية شرقية.

تم نسخ الرابط