الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نقيب الفلاحيين: نناشد بتطبيق تسعيرة لحافلات نقل الأسمدة والخضراوات

نقيب الفلاحيين حسين
نقيب الفلاحيين حسين أبو صدام

طالب نقيب الفلاحيين، حسين عبد الرحمن أبو صدام الحكومة المصرية بتطبيق “تسعيره ” لوسائل نقل الأسمدة والمبيدات والخضراوات، وذلك نظرا للزيادات الجزافية التي تطرا علي “النولون ” إثر كل زيادة في سعر السولار على غرار السرفيس والميكروباصات.

 

وقال حسين عبد الرحمن أبو صدام   في تصريحات صحفية، أن بعض سائقي الشاحنات في المسافات المتوسطة والطويلة رفع الأجرة بواقع 30 %، بالرغم من أن زيادة لتر السولار أقل من ذلك بكثير، خاصة في أول يوم من تطبيق الزيادة الجديدة.

 

وكشف نقيب الفلاحيين بأن هناك ارتفاعا في أسعار نولون النقل للأسمدة بواقع 30% لتسجل الحمولة الجامبو 3600 جنيه مقابل 300 في المسافات المتوسطة في نطاق محافظات الدلتا .

 

وبيّنت المصادر  أن هذه الزيادة مرتقبة تأتي بعد تحريك سعر السولار وسوف تنفذ اعتبارا من بعد غد نتيجة توجيه الحكومة بذلك.

 

وفيما يخص سوق العبور لتجارة الخضراوات والفاكهة بالجملة في القاهرة والجيزة، فقد شهدت الشاحنات ربع النقل زيادة في تكلفة النقل بقيمة 200 جنيه للحمولة التي تزن طن أو طن وربع.

 

وأوضحت المصادر أن  عددا من تجار الخضار والفواكه قد أكدوا أن سعر تكلفة النقل بلغت للحمولة الصغيرة نحو 800 جنيه بدلا من 600 والسيارة الجامبو 2000 جنيه بدلا من 1700 في نطاق القاهرة.

 

وأضافت المصادر أن هناك ارتفاعا في أسعار الطماطم في جنوب الصعيد لتصل إلى 25 جنيها للكيلو بسبب النولون، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة التي تؤدي إلى تلف الشحنة قبل وصولها بينما سجلت الطماطم في نطاق القاهره 16 جنيها بدلا من 15.

 

وتباينت أسعار الخضراوات و الفاكهة لتتراوح الطماطم ما بين 12و16جنيها و البطاطس 24 والخيار22 والكوسة 24 و الباذنجان الرومي 12 والفلفل الرومي 20 والبصل 12 و 15 جنيها والعنب والمانجو 30 والخوخ والتين 30جنيها طبقا لعدد من التجار في الأسواق.

 

وفي هذا الصدد، يوفر لكم موقع خلف الحدث الإخباري متابعة مستمرة  لأسعارالدواجن و سعر الدولار وباقي العملات الرئيسية الأخرى، بالإضافة إلى أسعار  الذهب  ومواد البناء  وغيرها من السلع  الأساسية الأخرى في الأسواق المصرية.

كما ويقدم  موقع  خلف الحدث  تغطية شاملة ومتنوعة لكافة الأخبار  والأحداث العربية والعالمية  في شتى المجالات الاقتصادية، الرياضية، الفنية، الحوادث والقضايا، ، منوعات.

تم نسخ الرابط