الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حياة كريمة تطلق مبادرة "إيد واحدة" لتحسين معيشة 1.5 مليون مواطن

مؤسسة حياة كريمة
مؤسسة حياة كريمة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة اليوم، إطلاق مبادرة “إيد واحدة” بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري، والتي تهدف إلى تقديم دعم تنموي شامل لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً في مختلف أنجاء جمهورية مصر العربية.

 

وفي نفس الإطار، كشفت المتحدثة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة،  بثينة مصطفى، أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص مؤسسة حياة كريمة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة فرص تحقيق العدالة الاجتماعية في إطار التعاون كجزء من الاستراتجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة، لتكثيف الجهود التنموية وتوفير الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا.

 

وأوضحت بثينة مصطفى، أن مبادرة “إيد واحدة” تشمل مجموعة من القوافل التنموية الشاملة التي تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة من توفير الدعم الغذائي والنقدي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية المتنوعة وتقديم البرامج التوعوية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأضافت المتحدثة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة، أن هذا التعاون يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة، فضلاً عن تقديم الخدمات الأساسية للفئات المستهدفة، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

 

بيان مؤسسة حياة كريمة بإطلاق حملة “إيد واحدة”

 

بهدف تقديم العدالة الاجتماعية ودعم الأسر الأكثر احتياجاً.. مبادرة “إيد واحدة”

 

وتعمل الجهات المشاركة في المبادرة على تنسيق الجهود لضمان تحقيق الأهداف المرجوة بكفاءة وفعالية وتأكيداً على الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كل أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

 

يذكر أن مؤسسة حياة كريمة تم إشهارها في وزارة التضامن الاجتماعي كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح في 22 أكتوبر 2019، بقيد رقم 902، في حين تضم المؤسسة 50 ألف متوطع مصري يعملون في كافة المجالات.

 

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك المؤسسة 27 مفراً منتشرين في ربوع محافظات جمهورية مصر العربية، إلى جانب امتلاكها 51 منفذ في الجامعات المصرية المختلفة، بجانب بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية.

 

كما تتواجد مبادرة حياة كريمة بشكل يومي لمساعدة المواطنين الأكثر احتياجًا في جميع محافظات الجمهورية، وذلك من خلال مقراتها ومتطوعيها المنتشرين في مختلف مناطق الجمهورية.

تم نسخ الرابط