الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الحمصاني: قطاع السياحة رابط أساسي للدعم الاقتصادي الوطني الفترة المقبلة

المستشار محمد الحمصاني
المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن جولة رئيس مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة، كانت بخصوص موعد تسليم وحدات أبراج العلمين الجديدة، وذلك في إطار اهتمامات الدولة بالمشروعات القومية التي تنفذ في الأماكن المختلفة بالجمهورية.

وذكر الحمصاني، اليوم في برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، على قناة صدى البلد، بأن مدينة العلمين الجديدة تحدى بأهمية خاصة، وخصوصًا منطقة الساحل الشمالي الغربي، كما أن منطقة الساحل الشمال الغربي تتميز بأنها منطقة سياحية بإمتياز، تعكس اهتمام الدولة بقطاع السياحة.

أهمية قطاع السياحة

وأشار إلى أن قطاع السياحة يمثل قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واعتبارها رابط أساسي للدعم الاقتصادي الوطني خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا إلى أن القطاعات الأربعة ومن ضمنها قطاع السياحة تمثل الأولوية ضمن برنامج الحكومة والاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، وبناءً عليه كافة المشروعات التي قام السيد رئيس مجلس الوزراء بزيارتها، تأتي في إطار الحرص على متابعة معدلات التنفيذ في المشروعات باعتبار أن الانتهاء من هذه المشروعات تمثل عامل جذب كبير للمدينة وقطاع السياحة بصفة عامة.

المشروعات التي تم زيارتها

كما تتضمنت الزيارة العديد من المشروعات سواء المدينة التراثية، الحي اللاتيني، وأبراج الداون تاون، فهذه الزيارة متنوعة تعكس وجود العديد من الأنشطة والخدمات داخل المدينة.

موعد تسليم وحدات أبراج العلمين

أوضح أنه خلال الزيارة في بداية الجولة، برئاسة رئيس الوزراء، الذي اجتمع تحديدًا لشرح هذا الموضوع وتأكيدًا على أهمية أن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية عرض خطة تسليم الأبراج التي تبدأ من 15 أغسطس المقبل، وباقي الأبراج يتم تسليمها وفقًا لتكليف رئيس الوزراء في موعد أقصاه قبل حلول الصيف المقبل.

المناطق والأنشطة الترفيهية في العلمين الجديدة

وأضاف الحمصاني بأن الأبراج الشاطئية والمناطق الترفيهية المرتبطة بالعلمين الجديدة كانت جزء أساسي من الزيارة اليوم، وفي وقت سابق زار رئيس الوزراء  المناطق الشاطئية وكذلك الأبراج الشاطئية، واستمع لبعض المواطنين ورأى الخدمات الأساسية، وبالفعل هناك أنشطة ترفيهية تتم على أرض الواقع، فضلاً عن أنه يتم إنشاءها تمهيدًا لدعم السياحة الشاطئية، ومؤكدًا على ضرورة التشغيل الفعلي لكل المحال والمطاعم والكافيهات الموجودة في المنطقة، ومراعاة مستوى الخدمة الجيد فيها.

تم نسخ الرابط