الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ترامب يعلن استئناف تجمعاته الانتخابية في الأماكن المفتوحة

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، اليوم /الأحد/ استئناف عقد تجمعاته الانتخابية في الأماكن المفتوحة.

أعربت السلطات الأمريكية عن قلقها فيما يتعلق بهجمات محتملة رداً على محاولة اغتيال دونالد ترامب وفقاً لما صرحه مكتب التحقيقات الفيدرالية FBIووزارة الأمن الداخلية في نشرة استخباراتية مشتركة نادرة.

ووفقاً لما ذكرته مجلة بولتيكو، فإن النشرة التي حصلت على نسخة منها، جاء فيها أن المتطرفين العنيفين أو آخرين ربما يحاولون المضي والقيام بأعمال عنف انتقامية رداً على محاولة اغتيال ترامب في تجمع انتخابي في بنسيلفانيا في وقت سابقة هذا الأسبوع.

ولم يتم تحديد أهداف معينة في هذة النشرة ، إلا أنها جاء فيها أربع صفحات، أوضحت أن المتطرفين ممن يمارسون العنف السياسي قد شنوا أو خططوا لهجمات ضد من يتصورون أنهم معارضون سياسيون أو أيديولوجيون في الماضي، بحسب ما ذكر الإف بي أي ووزارة الأمن الداخلي.

وذكرت النشرة أن الإف بي اي ووزارة الأمن الداخلي لا يزالون يشعرون بالقلق بشأن احتمال المضي في أعمال عنف انتقامية بعد الهجوم، وخاصة بالنظر إلى أن بعض الأشخاص في المجتمعات الإلكترونية قد هددوا وشجعوا أو أشاروا

إلى أعمال عنف رداً على محاولة إغتيال ترامب.

كما جاء التحذير في ضوء رصد السلطات لبيئة تهديد مكثف، مع وجود حالة استقطاب عميق في البلاد، وفي ظل تجمع الجمهوريين في مؤتمر الحزب الإعلان ترشيح دونالد ترامب رسمياً في سباق الرئاسة، وقبل عقد مؤتمر الديمقراطيين في شيكاغو.

وجاء  في النشرة أن محاولة اغتيال ترامب تعزز تقديراتهم بأن الأهداف التي لها صلة بالانتخابات تواجه تهديداً كبيراً بالتعرض للهجوم أو أي حوادث أخرى مدمرة.

وقالت  الإف بي أي أن توماس ماثيو كروكس مطلق النيران على ترامب في هجوم يوم السبت الماضي، قام بوضع أجهزة متفجرة في سيارته وأيضاً في منزله وطلب طرودا ربما احتوت على مواد خطيرة على مدار الشهور العديدة الماضية.

جدير بالذكر أن  دونالد ترامب ظهر علناً  يوم الأثنين ،في مؤتمر الحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي لأول مرة بعد تعرضه لمحاولة إغتيال وظهر وهو واضع ضمادة تغطي كامل أذنه اليمنى التي أصيبت برصاصة قبل أيام.

وبدأ ترامب عند ظهوره متأثراً من الحادث الذي تعرض له، وبدا وكأنه ينازع الدموع في بعض اللحظات، وكان ظهوره "خافتا" على غير العادة، حيث اعتاد على بث "طاقته المشعة" التي طالما أظهرها في كل ظهور علني سابق له.

وفي هذا السياق، يذكر أن ترامب  لاقى عند دخوله تصفيق حاد من الجمهور، بينما رفع قبضته في الهواء لتحيتهم.

تم نسخ الرابط