الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نتيجة الثانوية العامة 2024 لشعبتين الأدبية والعلمية.. من هنا

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2024 لشعبتين العلمية والأدبية، أكثر ما تشغل طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، وسط ترقب شديد ومشاعر مضطربة، في حيرة إنتظار الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة، التي تسيطر على عقول الآباء والأمهات خلال هذه الفترة، الكل منتظر، بقلوب تدق بأسرع ما يمكن، راجية من الله أن يوفق ابنها، في هذه السنة العصيبة، التي تصل إلى مراحلها الأخيرة، والتي تشكل عبء كبير على الملتحقين بالمرحلة الثانوية.

ما أصعب وما أسعد هذا اليوم على ذوي الطلاب، وقت ما تعلن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023|2024، والذي بدأ العد التنازلي، لكي يحصل كل طالب على النتيجة بشكل رسمي، العيون لا تفارق موقع وزارة التربية والتعليم، من أجل مراقب التغيرات، التي قد تحدث على الموقع، وسط دعوات لا تنقطع في هذه الفترة من قبل الأهل والأصدقاء، لطلاب الثانوية العامة، حتى يكون المشهد الختامي، مليئا بكل السعادة والسرور.

نتيجة الثانوية العامة 2024

تتواصل عملية التصحيح الخاصة بأوراق الامتحانات لطلاب الصف الثالث الثانوي، بشكل سلسل وسهل، من أجل أن يحصل الطالب على حقه في الدرجات، حيث يقوم المسؤولين عن اللجان الخاصة بعمليات التصحيح، ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة، فورا الانتهاء من العمليات الخاصة بإجراءات تصحيح الأوراق ومراجعتها.

يحصل الطالب على الدرجات الخاصة بالصف الثالث الثانوي من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، أو من خلال مركز المعلومات التابع للوزارة أيضا، حيث يشهد الموقع الرسمي لنتائج امتحانات الثانوية ضغطا كبيرا فور الإعلان عن النتيجة، والتي تشغل اهتمام كل بيت لديه طالب في الثانوية العامة، حيث تترقب إليه الأنظار في الوقت الحالي، حيث دائما ما تشهد  نتيجة الثانوية ضجة كبيرة في الشرع المصري.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

لكي يحصل الطالب على درجاته في جميع المواد الخاصة به سواء بالنسبة للشعبة الأدبية أو العلمية، عليه أن يتتبع عدد من  الخطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024، من خلال بعض الخطوات التالية:

  • يتوجه الطالب المقيد بالصف الثالث الثانوي إلى موقع وزارة التربية والتعليم
  • ثم تظهر أمامك صفحة الخدمات الإلكترونية، انقر عليها وانتظر التحميل.
  • ثم تقوم بالضغط على الأيقونة المدون عليها نتيجة الثانوية العامة
    اختر العام الدراسي الحالي 2023-2024.
  • ثم تقوم بإدخال  رقم الجلوس الخاص بك.
  • اضغط على عرض النتيجة، تظهر النتيجة كاملة أمام الطالب.


لينك نتيجة الثانوية العامة 2023-2024 مباشر

يهتم كل طالب بالحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023-2024 مباشر، من أجل معرفة الدرجات بشكل كامل، والتي يترقبها الطلاب وأولياء الأمور، كونها تعد مصيرية، في تحديد التخصص الدراسي، الذي يلتحق به الطالب في مرحلة التعليم الجامعي للعام الدراسي 2024-2025.

يمكن للطلاب الدخول عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال الضغط هنــــــــــــــــا.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 سيكون الأسبوع المقبل، مضيفة أن هذا الأسبوع سيتم العمل على الانتهاء من العمل على تجهيزها وترتيب أوائل الثانوية العامة 2024، قائلة: من الصعب إعلانها هذا الأسبوع.

نسب مؤشرات النجاح في 5 مواد لعام 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نسب ومؤشرات النجاح فى 5 مواد بامتحانات الثانوية العامة 2024، منها الفيزياء والتاريخ واللغة الأجنبية الثانية والأولى واللغة العربية وفق التفاصيل التالية:

  • بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜.
  • نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43%.
  • بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، 96.62%.
  • نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%.
  • نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، 94.21%.
تم نسخ الرابط